مشاهدة : 2181

طرد عامل بحديقة ماجوريل يؤجج من الاحتجاجات

طرد عامل بحديقة ماجوريل يؤجج من الاحتجاجات


قرر المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة حديقة “ماجوريل” بمراكش التصعيد من حدة الاحتجاجات، عبر تسطير برنامج نضالي، يبتدئ بوقفات احتجاجية إنذارية يومي الإثنين و الثلاثاء 8 و 9 يناير الجاري، وذلك احتجاجا على طرد الكاتب العام، إضافة إلى المضايقات والتعسفات والإستفزازات التي يتعرض لها المسؤولون النقابيون والمنخرطون وعدم احترام قانون الشغل والحريات النقابية.

وقد تم اتخاذ القرار، عقب الجمع العام الذي عقد الأربعاء الماضي من طرف المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة حديقة “ماجوريل”، العضو بالنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الفنادق و المهن السياحية، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، والذي خصص لتدارس مختلف القضايا والمشاكل والخروقات والتجاوزات التي يعاني منها الأجراء والأجيرات، وخاصة التصعيد الخطير الذي تنهجه إدارة المؤسسة والتي تهدف من ورائه القضاء على العمل النقابي بهذه المؤسسة.

وكشف بيان صادر عن المكتب النقابي، أن “هذا المسلسل ابتدأ بطرد الكاتب العام حسن هراش بتهمة ملفقة ومحبوكة ومخدومة، إذ لم يتم إشعاره أو اخباره بتلك المهمة التي اعتبرتها الإدارة خطئا جسيما لتقوم وبسرعة فائقة بإجراءات الطرد بدءا بجلسة الإستماع ثم تسليمه قرار الطرد مباشرة بعد انتهاء أطوار الجلسة، ليبدأ مسلسل استهداف المسؤولين الآخرين و المنخرطين بالعقوبات التأديبية، لتتضح معالم المؤامرة التي تهدف من ورائها الإدارة إلى القضاء النهائي على العمل النقابي وبكل الأشكال والأساليب الدنيئة متجاوزة كل القوانين والمواثيق الدولية، ضاربة عرض الحائط كل المساعي للأجهزة القيادية لمنظمتنا العتيدة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل من مكتب تنفيذي ومكتب و وطني واتحاد محلي”.

وعبر المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة حديقة ماجوريل مراكش عن تنديده بالخروقات والتجاوزات والإستفزازات والمضايقات والتعسفات التي يتعرض لها المسؤولون النقابيون والمنخرطون، إضافة إلى سياسة محاربة العمل النقابي واستهداف المسؤولين النقابيين والمنخرطين بتهم ملفقة، حيث طالب بـإحترام القانون وحرية العمل النقابي الذي يكفله الدستور و المواثيق الدولية.

كما دعا المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة حديقة ماجوريل مراكش، إلى عقد جلسة الحوار حول الملف المطلبي الذي تسلمته الإدارة ولم تستجب إليه، وأهاب بجميع القطاعات الكونفدرالية بالاقليم مؤازرته و الحضور معه في هذه الوقفات الاحتجاجية.

3 commentaires sur “طرد عامل بحديقة ماجوريل يؤجج من الاحتجاجات

  1. My brother suggested I might like this blog He was totally right This post actually made my day You can not imagine simply how much time I had spent for this info Thanks

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :