ضعف الإقبال على مراكز التلقيح بمراكش رغم الانفجار في أعداد المصابين بكورونا


مشاهدة : 441

ضعف الإقبال على مراكز التلقيح بمراكش رغم الانفجار في أعداد المصابين بكورونا

تشهد مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا بمدينة مراكش إقبالا ضعيفا، حيث عاين « مراكش7 » عددا قليلا من المواطنين في أحد مراكز التلقيح بالمدينة العتيقة بمراكش الكائن بمستوصف حي باب تاغزوت، إذ لم يتجاوز تعداد المواطنين  عدد أصابع اليد الواحدة، وقد أكد مواطنون بنفس الحي الملاحظة نفسها.

وفي أحد مستوصفات الحي الحسني أفادت مصادر صحية للموقع أن أعداد الوافدين على عملية التلقيح قليل، والإقبال على عملية التلقيح ضعيف، سواء تعلق الأمر بالجرعات الأولى أو الجرعة المعززة.

وشهدت عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بالمغرب تعثرا كبيرا بعد القرارات الحكومية التي اتخذتها حكومة أخنوش بإجبارية جواز التلقيح، وما صاحبها من انتشار الإشاعات وأحيانا الخرافات على منصات التواصل، والتي لم تفلح فيها خرجات الأطباء والمتخصصين وجهودهم الشخصية، في ظل أزمة تواصل حكومية مستمرة، ورثتها حكومة أخنوش عن حكومة العثماني وزادتها حدة، حيث أدى غياب التواصل الرسمي المناسب وبالكيفية الصحيحة في الاوقات المطلوبة إلى تغول خطاب الإشاعة.

وقد اعتبر عدد من المتابعين أن ازدياد أعداد الإصابات بعدوى الفيروس وظهور المتحور « أوميكرون » وانتشاره الآن في المغرب قد ينعش عملية التلقيح المتعثرة لكن الأمر ظل على ما هو عليه: منحى إصابات يتسارع بشكل يومي، وعملية تلقيح بطيئة، وتواصل حكومي غائب.

3 commentaires sur “ضعف الإقبال على مراكز التلقيح بمراكش رغم الانفجار في أعداد المصابين بكورونا

  1. 893332 747413The the next occasion Someone said a weblog, Hopefully so it doesnt disappoint me approximately this. What im saying is, I know it was my choice to read, but I truly thought youd have something interesting to express. All I hear is often several whining about something which you could fix should you werent too busy searching for attention. 843985

  2. 433615 787839Hello, Neat post. There is an issue along along with your website in internet explorer, could test thisK IE still will be the marketplace leader and a huge portion of other men and women will miss your magnificent writing because of this difficulty. 635721

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :