شركات تستفيد من تأجيل أداء الضريبة إلى غاية 30 شتنبر المقبل


مشاهدة : 1112

شركات تستفيد من تأجيل أداء الضريبة إلى غاية 30 شتنبر المقبل

أعلنت المديرية العامة للضرائب أن المقاولات التي تُحقق رقم معاملات أقل من 20 مليون درهم يمكنها الاستفادة من تأجيل أداء الضريبة على الشركات إلى غاية 30 شتنبر المقبل؛ لكن شرط وضع التصريحات الضريبية الخاصة بها في 30 يونيو الجاري.

وقالت المديرية إن هذا الإجراء يأتي في إطار مواكبة المقاولات أخذاً بعين الاعتبار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت المديرية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، في بلاغ صحافي توصلت به هسبريس، أن أداء الضريبة على الدخل المهني هو الآخر تم تأجيل إلى غاية نهاية شتنبر المقبل.

وأشارت المديرية إلى أن لجنة اليقظة الاقتصادية كانت قد اتخذت، في 14 أبريل الماضي، تدبيراً يسمح بصفة استثنائية للأشخاص الذاتيين الراغبين في ذلك، إمكانية تأجيل من 30 أبريل إلى غاية 30 يونيو 2020، أجل الإدلاء الإقرارات المتعلقة بمجموع الدخل الخاضع للضريبة المنصوص عليها في المادة 82 من المدونة العامة للضرائب وكذلك أجل أداء المبالغ المستحقة المرتبطة بها.

وعلى غرار المقاولات، يُمكن لأصحاب الدخول المهنية، المتعلقة بسنة 2019، الخاضعة لنظام النتيجة الصافية الحقيقية أو نظام النتيجة الصافية المبسطة وأصحاب الدخول الفلاحية، الاستفادة أيضاً من تأجيل سداد الضريبة، بشرط أن يتم دفع الرسوم في موعد أقصاه 30 شتنبر المقبل.

وبحسب المديرية العامة للضرائب، فإن الخاضعين للضريبة سالفة الذكر سيستفيدون تلقائياً من تأجيل الأداء بدون أي إجراء شكلي من طرفهم.

2 commentaires sur “شركات تستفيد من تأجيل أداء الضريبة إلى غاية 30 شتنبر المقبل

  1. 526006 532760Just wanna input on couple of general issues, The website design is perfect, the articles is extremely great : D. 763834

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :