ساكنة مراكش بين المعاناة مع المحطة الطرقية باب دكالة..وتأخر فتح أبواب محطة العزوزية


مشاهدة : 482

ساكنة مراكش بين المعاناة مع المحطة الطرقية باب دكالة..وتأخر فتح أبواب محطة العزوزية

 

تعاني ساكنة مراكش منذ مدة طويلة من الحالة المزرية التي أصبحت عليها المحطة الطرقية « باب دكالة »، والتي باتت غير صالحة لاستقبال المسافرين، وكذا لا توازي مكانة المدينة عالميا.

 

وتعرف المحطة تواجد حافلات مهترئة ومصطفة بطريقة عشوائية، ما يتسبب في حالة من الفوضى العارمة، التي تتخللها أصوات القابضين كل ينادي على وجهته، بالإضافة الا التسعيرات المضافة، والتي لا تتضمنها تذاكر النقل، وكذا انتشار المتشردين والمنحرفين وسطها، حيث يختبئون في جلباب الباعة المتجولين من أجل تعريض المسافرين لعمليات السرقة، إضافة إلى عدة ممارسات أخرى.

 

و في ظل هذه المعانات، يبقى الانتظار سيد الموقف بالنسبة لساكنة المدينة الحمراء، التي تنتظر موعد افتتاح المحطة الطرقية الحديثة بالعزوزية، بعدما انتهت الاشغال بها، والتي شابتها هي الأخرى ضجة واسعة بعد ربطها بعدة شائعات مؤخرا.

 

ورافق هذا التأخر الذي تجاوز الثمان سنوات، ولادة عدة اشاعات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول مصير هذه المحطة، والتي كانت آخرها، شائعة تفويتها، الشيء الذي تم نفيه من طرف رئيس مقاطعة المنارة، والذي أكد أن مثل هذه الاشاعات توضح عدم دراية المواطنين بالمساطر القانونية التي تخول للمجلس الجماعي بمراكش القيام ببيع المرافق العمومية، إضافة إلى أخبار أخرى تم تداولها بشأن هذه المنشأة، والتي تزداد مع مرور الوقت في ظل تأخر فتح أبوابها.

Un commentaire sur “ساكنة مراكش بين المعاناة مع المحطة الطرقية باب دكالة..وتأخر فتح أبواب محطة العزوزية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :