ساكنة حي الازدهار 1 تشتكي من الإهمال وتدهور البنيات التحتية


مشاهدة : 1107

ساكنة حي الازدهار 1 تشتكي من الإهمال وتدهور البنيات التحتية

يعرف حي الازدهار 1 بدءا من شارع جنان أوراد إلى تقاطع شارع طريق أسفي ومبروكة تدهورا كبيرا وإهمالا مذقعا بحيث ينتاب سكان المنطقة استياء كبير نتيجة ما أصاب هذا الحي من إهمال خطير وتدهور شامل: لا تشجير ولا تهيئة للشارع ولا أرصفة معبدة ولا ممرات للراجلين ولا إشارات ضوئية حيث إن نقطتين هامتين تحتاجان إلى إشارتين ضوئيتين: الأولى عند تقاطع الطرق بجانب مدرسة إيلو، والثانية عند نهاية شارع الازدهار المتقاطع مع شارع جنان أوراد. والشارع يحتاج إلى تشجير وتهيئة شاملة بدل الأتربة التي غمرت البيوت واستاء منها الساكنة. كما يحتاج هذا الشارع إلى وضع ممرات الراجلين، لأن التلاميذ الذين يقطنون بالمنطقة لا يجدون ممرات خاصة كي يعبُروا الشارع بالشكل الصحيح في اتجاه مدارسهم، مما يخلق لهم ارتباكا وتتعرض حياتهم للخطر نتيجة مرور السيارات والدراجات النارية بسرعة قوية. هذا فضلا عن ضعف الإنارة التي تعتبر شبه منعدمة بل ومنعدمة في بعض الأماكن، وهو ما ينشر الرعب ليلا خاصة مع قدوم بعض السكارى الذين يستغلون الأماكن المظلمة ويشوشون على السكان بقذف القنينات الزجاجية والتفوه بالكلام الفاحش، بل إن السكان يخشون الخروج لقضاء مآربهم نتيجة هذا الوضع. فتدهور الحي جعل عددا من الشماكرية والمخمرين يترددون عليه بكثرة، ويتسببون في إزعاج السكان.

لقد كان هذا الحي نموذجا في الرقي والازدهار والآن أصبح مزبلة تغمره الأتربة والوحل ويسود فيه الظلام ومرتعا للشماكرية والمخمرين.

وللإشارة فقد راسل السكان رئيس المجلس الجماعي للمدينة، وراسلوا رئيس مقاطعة جليز بخصوص وضعية التي يعرفها حي الازدهار .

2 commentaires sur “ساكنة حي الازدهار 1 تشتكي من الإهمال وتدهور البنيات التحتية

  1. 25203 532778Hi my loved 1! I wish to say that this post is incredible, great written and come with almost all essential infos. I would like to see more posts like this . 174220

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :