مشاهدة : 2161

ساكنة الصويرة سئمت  من سياسة الواجهة

ساكنة الصويرة سئمت  من سياسة الواجهة


قبل 30 سنة كانت مدينة الصويرة تصدر السمك والجلد والعرعار إلى الخارج بيد عاملة تفوق أكثر من 5000عامل وعاملة . أما اليوم أصبحت المافيا تهرب الرمال والمال العام وتسثتمر في مدن أخرى .إن مدينة الصويرة بلا جامعة بلا معامل وبلا فرص الشغل هي من أسباب الفقر والطلاق واستهلاك المخدرات والسرقة .
سياسة تفقير هي سياسة ممنهجة ومدروسة مند بداية التسعينات لتفريغ المدينة العتيقة لتصبح مرتعا للأجانب والميسورين .فكيف لعاقل أن يولي الإهتمام للجدران على حساب الانسان .
مدينة الصويرة في حقيقتها صورة  كاريكاتورية لجسد شخص غير متناسق… مصفف الشعر…ضعيف الكتفين …منتفخ البطن …هزيل الساقين . هناك خلل مدبر من طرف جهات لها مصلحة في الوضع الحالي والمحزن انهم نجحوا في سياسة الكاريكاتور .
الحقيقة هي ان الساكنة تعيش في الظلام وأاكثر من خمس سنوات . سكان السقالة والفرينة التي تعتبر ورقة انتخابية تشتكي من زحف الرمال وتكديس الأزبال بكمية كبيرة ولاحياة لمن تنادي فهذه الاحياء تبقى جوهرة ثمينة فقط أيام الانتخابات لاغير .وتبقى هذه الأحياء على حالها المهمش كمنطقة الديابات ودوار العرب والغزوة وواسن .

7 commentaires sur “ساكنة الصويرة سئمت  من سياسة الواجهة

  1. My developer is trying to convince me to move to .net from PHP.
    I have always disliked the idea because of the costs.

    But he’s tryiong none the less. I’ve been using WordPress on several websites for about a year and am anxious about switching to another platform.
    I have heard excellent things about blogengine.net.

    Is there a way I can import all my wordpress content into it?

    Any help would be really appreciated!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :