مشاهدة : 1089

خبيرة باليونسكو: الصويرة أبلغ مثال يتوجب على المدن الأخرى اتباعه بغرض إظهار أهمية  الثقافة

خبيرة باليونسكو: الصويرة أبلغ مثال يتوجب على المدن الأخرى اتباعه بغرض إظهار أهمية الثقافة


أكدت الخبيرة الإقليمية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، نعيمة لهبيل، في اطار ورشة تتبع تنفيذ مشروع مؤشرات ثقافة اليونسكو في أفق 2030 أن الهدف الأساسي لهذه الورشة هو بلورة، متم شهر ماي، للوحة قيادة بشأن الثقافة في الصويرة، وذلك بطريقة شاملة، مع أخذ كافة الأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية بعين الاعتبار.

وأوضحت  لهبيل، في تصريح صحافي أن هذا العمل سيمكن أيضا من إنتاج بيانات معضدة حول الثقافة، “لأن الثقافة موجودة في كل مكان لكنها غير مرئية، ومع ذلك نبتغي، عبر هذا العمل، جمع البيانات النوعية والكمية لجعل الثقافة مرئية والانطلاق نحو استراتيجية وإجراءات ملموسة”.

وبعدما أبدت ارتياحها لاختيار المغرب ضمن 14 دولة رائدة حول العالم ليكون جزءا من هذا التفكير، كشفت الخبيرة أن اختيار الصويرة، كمدينة رائدة، لن يمكن فقط من التثبت من المؤشرات، بل سيظهر كيف يمكننا الوصول إلى درجة مثلى من التنمية انطلاقا من التراث، وذلك عبر المجتمع المدني وما تم تحقيقه من خلال سلسلة من الأنشطة تمحورت حول عدة محاور (اقتصاد المهرجانات، وإعادة تأهيل التراث، والموسيقى، والرسم..).

وقالت إن الصويرة أبلغ مثال يتوجب على المدن الأخرى اتباعه، بغرض إظهار أن الثقافة لا يمكنها فقط خلق الثروة والشغل، ولكن أيضا كسبيل للتعايش يتعين استنبانته وتشاطره.

7 commentaires sur “خبيرة باليونسكو: الصويرة أبلغ مثال يتوجب على المدن الأخرى اتباعه بغرض إظهار أهمية الثقافة

  1. 828392 738287You truly really should experience a tournament for starters of the finest blogs online. Let me recommend this excellent website! 146187

  2. Thanks for ones marvelous posting! I really enjoyed reading it, you happen to
    be a great author.I will be sure to bookmark your blog and will come back very soon. I want
    to encourage you continue your great posts, have a nice
    evening!

  3. Hi, i think that i saw you visited my blog thus i came to “return the favor”.I’m attempting
    to find things to enhance my web site!I suppose its ok to use some of your ideas!!

  4. 728345 259838Hi there for your personal broad critique, then once again particularly passionate the recent Zune, and in addition intend this specific, not to mention the beneficial feedbacks other sorts of everyone has posted, will determine if is it doesnt answer you are searching for. 861393

  5. Everyone loves what you guys are up too. This type of clever work and
    coverage! Keep up the fantastic works guys I’ve included you guys to my blogroll.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :