مشاهدة : 2,037

حملة طبية مجانية تزيل « الجلالة » من عيون فقراء اغواطيم والجماعات المجاورة بالحوز
صورة أرشيفية

حملة طبية مجانية تزيل « الجلالة » من عيون فقراء اغواطيم والجماعات المجاورة بالحوز


نظم بدوار لوقيد التابع لجماعة أغواطيم الترابية باٍقليم الحوز، على مدى 3 أيام انطلاقا من أول أمس الجمعة الماضية، حملة طبية لاستئصال “المياه البيضاء”، أو ما يعرف بـ”الجلالة”، لفائدة سكان يعانون الهشاشة الاجتماعية.

وتأتي هذه القافلة الطبية التي لقيت استحسان المستفيدات والمستفيدين البالغ عددهم أزيد من 90 شخصا، من أصل أزيد من 290 فحص طبي، في اٍطار دعم الساكنة المحلية لتجاوز مخلفات زلزال الحوز في جانبها الصحي والنفسي.

وشارك في فعاليات هذه الحملة الطبية التي نظمتها جمعية اتحاد اغواطيم الشمالي للتنمية بتنسيق مع الجماعة الترابية أغواطيم، تحت اشراف وتنسيق عال من قبل جواد الهلالي والبروفيسور مولاي عبدالمالك المنصوري، أطباء اختصاصيون في طب وجراحة العيون، وممرضون، وطاقم مختص في التخدير والإنعاش، وأعوان عن مؤسسة الشيخ زايد الخيرية.

ومن أجل إنجاح هذه القافلة الطبية، تم اٍحداث غرفة عمليات ووحدة متنقلة بفضاء عام مؤمن من قبل عناصر القوات المساعدة والسلطات الإقليمية والمحلية، قصد محاربة العمى وقصر البصر بهذا الإقليم الجبلي.

وتميزت هذه المناسبة بقيام جواد الهلالي مرفوقا بالبروفيسور مولاي عبدالمالك المنصوري، بزيارة شكر وامتنان للأطقم الصحية المتطوعة، ووقوفهما على سير العملية في ظروف مناسبة، وأيضا التواصل مع المستفيدين والمستفيدات.

 وقال جواد الهلالي، إن هذه الحملة الصحية تأتي في إطار مخطط يستهدف ساكنة جماعة أغواطيم والجماعات الترابية المجاورة لها بهدف تقريب العلاجات المختصة والمجانية من المواطنين، مضيفا أنه سيتم تنظيم مزيد القوافل الطبية لتشمل كافة جماعات إقليم الحوز في تخصصات طبية حيوية.

 

 

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :