مشاهدة : 2,387

حصري : لجنة من الفيفا تزور مراكش

حصري : لجنة من الفيفا تزور مراكش


 

علمت جريدة مراكش الإخبارية، أن لجنة من الفيفا قد زارت عشية أمس الأربعاء ملاعب المدينة الحمراء وكذا مطار مراكش المنارة، وهو ما أحدث حالة من الاستنفار.

ذات المصدر، أضاف أن اللجنة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، وبالضبط إلى الخلية المكلفة بتتبع الملف الثلاثي بين المغرب، اسبانيا والبرتغال، الخاص باحتضان كأس العالم سنة 2030، قد خصت مجموعة من المنشآت بزيارتها التي امتدت طيلة يوم امس الأربعاء.

وشملت هذه الزيارة ملعب مراكش الكبير، إضافة إلى باقي ملاعب المدينة التي تضمنها الملف المغربي، كما جرى زيارة منشآت اخرى، في مقدمتها مطار مراكش المنارة، وذلك للوقوف على ما مدى جاهزيتها، وكذا على أشغال إعادة ترميم بعضها، والتي انطلقت هذا الاسبوع.

ويشار أن ذات اللجنة التابعة للفيفا، قد خصصت هذا الاسبوع، لزيارة جميع المدن المغربية المعنية بإستضافة مباريات مونديال 2030، وذلك على غرار الرباط والدار البيضاء وطنجة واكادير وفاس.

ويذكر أنه قد تم نهاية شهر يوليوز الماضي، تقديم كل من المغرب واسبانيا والبرتغال، للملف النهائي إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث قال فوزي لقجع بهذه المناسبة : « إننا نفخر ونتشرف بتقديم ملف ترشيح تاريخي مثل هذا لبلداننا الثلاثة، وفقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نحن مقتنعون حقا بأن ملف ترشيحنا سيكون إرثا لأجيال اليوم وسيبقى كذلك لأولئك الذين سيأتون في المستقبل. نريد لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 أن توحد الشعوب من جميع أنحاء العالم وتجعل جميع الأفارقة يشعرون بالفخر“.

ومن المقرر أن يتخذ كونغرس الفيفا القرار النهائي بشأن المدن المستضيفة لكأس العالم لكرة القدم 2030 من خلال التصويت يوم 11 دجنبر 2024.

Un commentaire sur “حصري : لجنة من الفيفا تزور مراكش

  1. Fantastic site A lot of helpful info here Im sending it to some buddies ans additionally sharing in delicious And naturally thanks on your sweat

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :