ثلاث جهات من بينها جهة مراكش آسفي تستحوذ على 90 بالمائة من الاستثمارات بالقطاع السياحي


مشاهدة : 1107

ثلاث جهات من بينها جهة مراكش آسفي تستحوذ على 90 بالمائة من الاستثمارات بالقطاع السياحي

 

استحوذت ثلاث جهات على نسبة 90 بالمائة من الاستثمارات في القطاع السياحي بالمغرب خلال النصف الأول من السنة الجارية، ويتعلق الأمر بكل من مراكش-آسفي والرباط-سلا-القنيطرة وطنجة-تطوان-الحسيمة.

ويرجع الاهتمام بالاستثمار في هذه الجهات الثلاث للجهود المبذولة من طرف الشركة المغربية للهندسة السياحية من حيث التوجيه على الاستثمار والجاذبية السياحية المؤكدة لهذه الوجهات.

وتهم هذه الاستثمارات بشكل كبير مؤسسات الإيواء، وخاصة الفنادق المصنفة 4 و5 نجوم، والتي أغلبها من طرف شركات محلية، مثل « ماريوت » الرباط و »ديكسيل » طنجة و »صول وازيس » مراكش.

وقد بلغ مجموع الاستثمارات في القطاع السياحي على المستوى الوطني، في النصف الأول من سنة 2022، ما يناهز 2.24 مليار درهم، وهي ضعف القيمة التي تم استثمارها في نفس الفترة من السنة الماضية.

10 commentaires sur “ثلاث جهات من بينها جهة مراكش آسفي تستحوذ على 90 بالمائة من الاستثمارات بالقطاع السياحي

  1. 306649 183273Generally I dont learn post on blogs, nevertheless I wish to say that this write-up really pressured me to try and do it! Your writing taste has been surprised me. Thank you, quite excellent article. 176249

  2. 623575 791859I used to be a lot more than happy to seek out this internet-site.. I dont even know how I ended up here, but I thought this post was fantastic. A good deal more A rise in Agreeable. 632545

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :