توقيع اتفاقية شراكة بمراكش بين المؤسسة الوطنية للمتاحف ومعهد العالم العربي


مشاهدة : 267

توقيع اتفاقية شراكة بمراكش بين المؤسسة الوطنية للمتاحف ومعهد العالم العربي

 

جرى اليوم الخميس في متحف الروافد دار الباشا بمراكش، توقيع اتفاقية شراكة بين رئيس معهد العالم العربي ورئيس مؤسسة المتاحف الوطنية، من أجل تنظيم أول معرض متنقل في المغرب لروائع من مجموعة معهد العالم العربي.

وقد بدأ التعاون بين مؤسسة المتاحف الوطنية ومعهد العالم العربي في سنة 2014، من خلال تنظيم معرض « المغرب المعاصر » في باريس، ثم في سنة 2015 بالرباط، الحدث الذي أظهر حيوية وثراء المشهد الفني المغربي، واستمرت هذه الشراكة بالتعاون مع أكاديمية المملكة المغربية من خلال تنظيم معرض « كنوز الإسلام من تمبكتو إلى زنجبار » سنة 2019 في متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، والذي استقبل عددًا كبيرًا من الزوار.

ويعمل معهد العالم العربي والمؤسسة الوطنية للمتاحف، اليوم، على تعزيز تعاونهما بعروض جديدة في شهر مارس 2023، في جولة عبر المملكة، لروائع مجموعة الفنانين العرب لمعهد العالم العربي، في كل من متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط ومتحف القصبة في طنجة ومتحف الروافد دار الباشا في مراكش.

وستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها عرض أعمال معهد العالم العربي في مؤسسة أخرى، والتي ستقدم بانوراما ثرية عن الطليعة والحداثة التعددية لبلدان العالم العربي من عام 1945 حتى يومنا هذا، مع غالبية اللوحات والمنحوتات والصور والأعمال الرسومية.

2 commentaires sur “توقيع اتفاقية شراكة بمراكش بين المؤسسة الوطنية للمتاحف ومعهد العالم العربي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :