مشاهدة : 1084

توزيع كراسات الدعم التربوي والتعلم الذاتي على 12 ألف تلميذ وتلميذة بالصويرة

توزيع كراسات الدعم التربوي والتعلم الذاتي على 12 ألف تلميذ وتلميذة بالصويرة


أفادت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصويرة بأن أزيد من 12 ألف تلميذ وتلميذة ينتمون إلى مؤسسات التعليم الابتدائي المتواجدة بالمناطق القروية التابعة لإقليم الصويرة، استفادوا من عملية توزيع كراسات الدعم التربوي والتعلم الذاتي.

وحسب المديرية الإقليمية، فإن هذه الكراسات، التي تضم مواد اللغة العربية والفرنسية والرياضيات، تم توزيعها لفائدة 12 ألف و319 تلميذ وتلميذة بالمستويات الستة للسلك الابتدائي، يتوزعون على 48 مؤسسة تعليمية تنتمي لـ18 جماعة قروية على صعيد إقليم الصويرة.

وبالمناسبة، أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالصويرة، نور الدين العوفي الغزاوي، أن هذه العملية تندرج في إطار ضمان الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع التلميذات والتلاميذ، من خلال توفير دعامة تربوية للتلاميذ الذين وجدوا صعوبة في متابعة الدروس عن بعد من أجل دعم مكتسباتهم وتعلماتهم.

وأوضح الغزاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عملية اختيار المؤسسات التعليمية المعنية تم بناء على معيار التواجد بالمناطق النائية والخصاص، مؤكدا أن “عملية التوزيع تمت بنسبة 100 في المئة على جميع المؤسسات المعنية بهاته العملية”.

وقد تمت عملية التوزيع بتنسيق تام مع السلطات المحلية وبمساهمة جمعيات الآباء والأولياء على صعيد المؤسسات المعنية، وسط انخراط للإدارة التربوية بالمؤسسات من أجل إيصال الكراسات إلى المستفيدين في احترام تام للشروط الاحترازية والصحية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكراسات تم إعدادها من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتعاون مع الجمعية المغربية للناشرين، استكمالا وتعزيزا لعملية “التعليم عن بعد” التي أطلقتها الوزارة من خلال بث “الدروس عن بعد” عبر القنوات التلفزية الوطنية والأقسام الافتراضية والمنصات الرقمية، كتدبير وقائي للتصدي لتداعيات تفشي الوباء، وكذا من أجل ضمان التحصيل الدراسي والاستمرارية البيداغوجية لجميع التلميذات والتلاميذ.

7 commentaires sur “توزيع كراسات الدعم التربوي والتعلم الذاتي على 12 ألف تلميذ وتلميذة بالصويرة

  1. 651424 123134This internet site might be a walk-through for all with the details you wanted in regards to this and didnt know who to question. Glimpse here, and you will undoubtedly discover it. 408788

  2. 782424 14926Hi. Cool article. Theres a dilemma with the internet site in chrome, and you might want to check this The browser is the marketplace chief and a big component of other folks will miss your excellent writing due to this problem. I like your Post and I am recommend it for a Web site Award. 783089

  3. 2814 538905Attractive section of content. I just stumbled upon your weblog and in accession capital to assert that I acquire in fact enjoyed account your weblog posts. Anyway I will likely be subscribing to your augment and even I achievement you access consistently rapidly. 310120

  4. 84946 906517Youre so proper. Im there with you. Your weblog is surely worth a read if anyone comes throughout it. Im lucky I did because now Ive obtained a complete new view of this. I didnt realise that this problem was so essential and so universal. You absolutely put it in perspective for me. 821067

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :