توجيهات ونصائح مهمة من أخصائي أمراض القلب لمرضى الضغط الدموي خلال شهر رمضان (فيديو)


مشاهدة : 988

توجيهات ونصائح مهمة من أخصائي أمراض القلب لمرضى الضغط الدموي خلال شهر رمضان (فيديو)

أجرى موقع « مراكش7 » لقاء مصورا مع الدكتور خالد الباجي، الطبيب الأخصائي في أمراض القلب والشرايين بمراكش، حول رمضان وتأثيره على مرضى ارتفاع الضغط الدموي، حيث أبرز خريج كلية الطب بنيس بفرنسا أن صوم رمضان له تأثير إيجابي على مرضى الضغط، وأعطى عددا من التوجيهات التي ينبغي عليهم اتباعها خلال شهر رمضان، مبرزا الحالات التي يمنع فيها المريض من الصوم .

س:ما تأثير الصوم على مرضى الضغط الدموي؟

التأثير إيجابي على المدى القصير وعلى المدى البعيد، على المدى القصير إذا التزم المريض بالحمية، واتبع نصائح طبيبه المعالج، وأخذ الدواء في الوقت، وعلى المدى البعيد، هو فرصة للراغبين في إنزال وزنهم.

س:ما هي النصائح التي ينبغي على مرضى ارتفاع الضغط الدموي اتباعها خلال رمضان؟

يجب على المريض استشارة الطبيب المعالج ليحدد له ما إذا كانت حالته تسمح بالصيام أم لا، ثانيا يجب أن يحافظ على حميته، لأنه للأسف في شهر رمضان تكثر عدد من الوجبات الحلوة والمالحة ويحدث تفريط في الحمية، لذا ينبغي على مرضى الضغط اتباع حميتهم والالتزام بها في رمضان، والمحافظة على مواعيد تناول الدواء، مع الاقتصار على وجبتي أكل على الأكثر.

س:مريض الضغط متى يصوم ومتى يفطر؟

إذا كان الضغط الدموي مستقرا  ومعالجا بالأدوية يمكن للمريض أن يصوم، أما إذا كان الضغط غير مستقر ،وكان المريض ملزما بتناول عدد كبير من الأقراص  يوميا فمن الأفضل ألا يصوم.

س:ما هي العلامات التي إذا ظهرت على مريض الضغط يلزمه أن يفطر حالا؟

العلامات  الرئيسية هي  إذا  أحس المريض بصداع حاد في الرأس، وصفير في الأذنين ودوار، في هذه الحالة يجب عليه أن يقيس ضغطه أولا، إذا كان مستقرا يتم صومه، وإذا كان مرتفعا عليه أن يفطر.

12 commentaires sur “توجيهات ونصائح مهمة من أخصائي أمراض القلب لمرضى الضغط الدموي خلال شهر رمضان (فيديو)

  1. Buy magic mushroom and magic mushroom products from Oregon. Delivery is done discreetly, secured and fast to your door step. We mushroom enthusiasts in Oregon strongly believe that there is more health benefit to gain from these products. Thank you for the opportunity to be able to share and to be a part of the future.

  2. Attractive section of content. I just stumbled upon your
    web site and in accession capital to assert
    that I acquire actually enjoyed account your blog posts. Any way I will be
    subscribing to your augment and even I achievement you access consistently
    fast.

  3. 152236 190085Oh my goodness! an incredible article dude. Thanks a ton However We are experiencing issue with ur rss . Dont know why Cannot enroll in it. Can there be any person discovering identical rss dilemma? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 526643

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :