توافد أعداد غفيرة من السياح على مراكش..ماذا أعد مسؤولوها لتفادي الاكتظاظ ؟


مشاهدة : 1783

توافد أعداد غفيرة من السياح على مراكش..ماذا أعد مسؤولوها لتفادي الاكتظاظ ؟

 

انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد، صورة توثق لتوافد أعداد غفيرة من الزوار الأجانب على مطار مراكش المنارة، والذين اختاروا المدينة الحمراء لقضاء عطلهم.

وتم التفاعل مع الصورة على نطاق واسع بين المراكشيين، الذين استبشروا خيرا بالكم الهائل للسياح الأجانب الوافدين على مدينة النخيل، خاصة وأنه من المنتظر أن ينعش القطاع السياحي، الذي يعتبر المحرك الأساسي للاقتصاد المحلي.

كما استغلت فئة أخرى هذه الصورة، من أجل التساؤل عن ما مدى قدرة البنية التحتية لمراكش، فيما يخص الطرقات في استيعاب الأعداد المهمة من السياح الأجانب، وكذا الزوار القادمين من مختلف مدن المملكة، خاصة بعدما عرت العطلة الأخيرة على ضعفها، بعدما عاش المراكشيون والزوار معاناة يوميا، بفعل الاكتظاظ الذي تشهده شوارع وأزقة المدينة.

وشهدت مراكش خلال عطلة عيد الفطر، توافد آلاف الزوار من جل المدن المغربية، وهو ما ساهم في انعاش القطاع الاقتصادي، بيد أن فئة ممن تستهويهم مدينة النخيل أثار استيائهم الاكتظاظ الذي عرفته شوارعها، التي باتت غير قادرة على استيعاب الوافدين وكذا السكان.

وأمام هذا الوضع بات على الجهات المسؤولة بمراكش، ايجاد حلول مستعجلة، قصد تفادي المشاكل العدة المترتبة عن ضعف البنية التحتية، على غرار ما شهدته جل المدن السياحية « طنجة واكادير »، والتي عرفت مؤخرا مشاريع مهمة، ساهمت بشكل كبير في انهاء المعاناة على مستوى الطرقات.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :