مشاهدة : 1086

تظاهرة « المواعيد الفلسفية » تحط الرحال لأول مرة بمراكش

تظاهرة « المواعيد الفلسفية » تحط الرحال لأول مرة بمراكش


تحتضن كلية الآداب والعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، يوم 09 نونبر الجاري، تظاهرة « المواعيد الفلسفية » تحت شعار « مساءلة مدى التفكير »، من تنظيم المعهد الفرنسي بالمغرب بالتعاون مع مجموعة الشركاء المغاربة والفرنسيين البارزين، وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة، ومجلس المجتمع المغربي في الخارج ومعهد العالم العربي والوكالة الجامعية للفرنكوفونية وآخرين.

وستنظم « المواعيد الفلسفية »، لأول مرة، في مدينتي مراكش وفاس، بعدما سبق تنظيمها في السنوات السابقة بكل من الدار البيضاء والرباط، باعتبارها رموزا للثقافة والفكر العربي، والتي تجعل هذه التظاهرة تتجدر في المغرب.

وتسعى هذه التظاهرة إلى خلق أفكار جماعية بمشاركة حوالي ثلاثين فيلسوفا ومفكرا من ست جنسيات مختلفة، تم اختيارهم لعملهم على المؤلفين الكلاسيكيين أو المعاصرين، الأوروبيين والأفارقة، بحيث سيتم التركيز بشكل خاص على الفلسفة العربية في العصور الوسطى، بهدف فتح مساحة عالمية نقدية.

وتطمح الجهة المنظمة لهذا الحدث إلى وضع اجتماعات الفلسفة في المغرب على خريطة التبادل الفكري بين أوروبا والقارة الأفريقية، من أجل الاستجابة لتطلعات الشباب الأكثر ارتباطا واهتماما بالتفكير في المستقبل واستكشاف مسارات جديدة للفكر.

6 commentaires sur “تظاهرة « المواعيد الفلسفية » تحط الرحال لأول مرة بمراكش

  1. 924965 225912I was curious if you ever thought of changing the structure of your website? Its very well written; I love what youve got to say. But maybe you could a little more in the way of content so people could connect with it better. Youve got an awful lot of text for only having 1 or two pictures. Maybe you could space it out better? 442870

  2. 598768 157126Hey really nice blog!! Man .. Beautiful .. Remarkable .. I will bookmark your website and take the feeds alsoIm satisfied to seek out numerous valuable information here within the post, we need to have develop far more techniques on this regard, thanks for sharing. 181364

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :