مشاهدة : 1110

تتنظيم أسعار المحروقات موضوع مقترح قانون في مجلس النواب

تتنظيم أسعار المحروقات موضوع مقترح قانون في مجلس النواب


قامت مجموعة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس النواب بوضع مقترح قانون يرمي تنظيم أسعار المحروقات بالمغرب بغية حماية القدرة الشرائية للمواطنين من تقلبات السوق، وتجنيبهم الآثار السلبية لارتفاع أسعاره، في غياب آليات مراقبة لمنافسة الفاعلين في قطاع المحروقات.

وطالبت المجموعة في مقترحها باستثناء المحروقات  والمواد النفطية من لائحة المواد المحررة التسعيرة، وإعطاء السلطة الصلاحية بتنظيمها وتحديد سعرها للعموم منتصف كل ليلة اثنين، وحثت على احتساب السعر الأقصى للبيع للعموم على أساس متوسط السعر العالمي مع مصاريف النقل والتخزين والتأمين وهامش الربح للمتدخلين، وإخراج نص تنظيمي بهذا الخصوص.

ودعت المجموعة في مقترحها إلى دعم أسعار المحروقات في حالة تجاوزها للقدرة الشرائية للمستهلكين والمقاولة المغربية والاقتصاد الوطني، كما نصت على أن القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة لم يبلغ المقصود منه في حماية المستهلك.

3 commentaires sur “تتنظيم أسعار المحروقات موضوع مقترح قانون في مجلس النواب

  1. 769960 567950The the next time I just read a weblog, I actually hope that this doesnt disappoint me approximately brussels. Get real, Yes, it was my option to read, but I actually thought youd have some thing intriguing to say. All I hear is typically a couple of whining about something which you could fix when you werent too busy looking for attention. 302402

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :