تأخر لجنة الاستئناف في حسم ملف التيازي يثير الجدل !


مشاهدة : 319

تأخر لجنة الاستئناف في حسم ملف التيازي يثير الجدل !

تأخر لجنة الاستئناف في حسم ملف التيازي يثير الجدل !

 « محامي الحكم يستفسر عن الأمر ويطالب بالإسراع في الإعلان عن القرار »

 

أكد مصدر مطلع على أن محامي الحكم الدولي المغربي الموقوف « مدى الحياة  » هشام التيازي، قرر مراسلة لجنة  الاستئناف لاستفسارها عن سبب هذا التأخر الحاصل في الإعلان عن قرارها النهائي بخصوص العقوبة المفروضة على موكله، وأضافت المصادر أن مداولة التيازي « دخلت التاريخ » لأنها الأطول، إذ وصلت إلى 24 يوما دون أي جديد يذكر، وأضاف المصدر متسائلا  » لماذا اتخذت العقوبة بسرعة البرق بينما حصل تأخر كبير ومثير للجدل في الإعلان عن القرار لجنة الاستئناف…هناك أمر غامض في هذه القضية »!، وأشار المصدر إلى ان التيازي ومحاميه يستغربان لهذا التأخر، وكانا ينتظران قرار اللجنة في غضون ثلاثة أيام  على الأقل عن تاريخ جلسة الاستماع المنعقدة يوم 5 فبراير الجاري.
وكان محامي التيازي، قد قدم مرافعته أمام لجنة الاستئناف في جلسة  انعقدت عصر الأربعاء 5 فبراير بحضور 3 قضاة، وأوضح مصدر جد مطلع، أن التيازي كان حاضرا، لكنه لم يتحدث في الجلسة ما دام أن المحامي تكفل بالدفاع عنه أمام العقوبة القاسية التي صدرت في حقه على خلفية مباراة أولمبيك خريبكة ضد يوسفية برشيد، برسم منافسات الجولة العاشرة من البطولة الوطنية « الاحترافية »، بمركب « الفوسفاط »، والتي أعلن خلالها التيازي عن أربع ضربات جزاء، وأوضح المصدر لـ »الرسالة الرياضية »، أن المحامي طعن شكلا ومضمونا في العقوبة، على اعتبار أن الطريقة التي تم بها اتخاذ قرار  العقوبة، لا تستند إلى أي أسس قانونية، حيث انعقد  الاجتماع الذي ترتبت عنه العقوبة، عن طريق تقنية التواصل بالفيديو « السكايب » بين أربعة أشخاص، يتقدمهم جمال الدين الكعواشي، رئيس « اللجنة المركزية للتحكيم »، ويحيى حدقة « مدير مديرية التحكيم »، ولم يتجاوز الـ 15 دقيقة !، وكشف المصدر أنه بعد انتهاء محامي التيازي من تقديم مرافعته ودفوعاته، استمعت لجنة الاستئناف بعده مراقب المباراة مصطفى ليدر، على انفراد.
وكانت لجنة الاستئناف قد استجابت لطلب دفاع التيازي فقررت تقديم جلسة الاستماع إلى  الأربعاء 5 فبراير عوضا عن 26 منه، كما كان محددا سلفا، وأكدت مصادر مطلعة على أن جاهزية ملف الدفاع، جعل لجنة الاستئناف لا تعارض طلب تقديم الجلسة.
وتعرض التيازي لعقوبة « وضع حد نهائي لمساره التحكيمي » يوم 23 دجنبر، على خلفية ما أسماه بلاغ للجنة المركزية للتحكيم نشرته على موقع الجامعة «ارتكابه أخطاء جسيمة في المباراة التي جمعت أولمبيك خريبكة بيوسفية برشيد يوم 21  دجنبر 2019، برسم الجولة العاشرة من البطولة الوطنية»، بينما أكدت مصادر متطابقة، على أن العقوبة جاءت لإرضاء بعض الأطراف ليس إلا، ولا علاقة لها بأخطاء المباراة، علما أن المندوب أبلغ التيازي بأن قراراته في مجملها كانت صائبة، مع بعض الحالات القليلة التي استدعت نقاشا عاديا حولها.

 

أقرا أيضا

3 commentaires sur “تأخر لجنة الاستئناف في حسم ملف التيازي يثير الجدل !

  1. 847351 418700wonderful work Superb weblog here! Also your web website a good deal up fast! What web host are you the usage of? Can I get your associate link on your host? I want my web site loaded up as rapidly as yours lol 167532

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :