بيع مواد منتهية الصلاحية بمحلات مراكش يثير المخاوف


مشاهدة : 323

بيع مواد منتهية الصلاحية بمحلات مراكش يثير المخاوف

يثير تفشي المواد الفاسدة في الأسواق المغربية، قلق ومخاوف المواطنين، على صحتهم وصحة ابناءهم، في ظل ارتفاع حالات ضبط هذه المواد في الفترات السابقة.

 

وقد توصلت جريدة مراكش الإخبارية بمجموعة من الشكايات، التي تتعلق ببيع محلات البقالة لمواد منتهية الصلاحية، والتي تثير استياء عائلات السيدات الحوامل.

 

ويتعلق الأمر وفق ما تضمنته الشكايات، بواقعة سجلت صباح اليوم الأربعاء 17 ابريل، حين باع أحد البقالين نواحي مدينة مراكش لأحد الأطفال علبة زبدة مخصصة للدهن منتهية الصلاحية، الا أن الأب أعاد التدقيق في تاريخ الصلاحية ليجدها منتهية، قبل ان يقوم بإرجاعها لصاحب البقالة.

 

وقد تسائل بعض المشتكين عن السبب وراء غياب الرقابة على هذه المتاجر، خاصة بعد قيام بعض الفعاليات الجمعوية بالتواصل مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، قرابة للسنة من أجل التدخل وردع اصحاب هذه المتاجر.

 

كما أكد بعض المواطنون، ان انتشار هذه المواد الغدائية المنتهية الصلاحية في الأسواق ، يكشف عن تردي وضع الرقابة، وغيابها ، وكذا انعدام فاعلية العقوبات غير الرادعة، مما يفتح الباب واسعا للتلاعب بالصحة العامة.

 

وطالب آخرون، بتكثيف حملات الرقابة الصحية على السلع خاصة بالمواد الغدائية التي تباع في المتاجر، لافتين الى أنهم لا يرون جدية من الجهات المعنية في وضع حد لهذه التجاوزات بالرقابة المتواضعة، التي تقوم فقط بتسجيل مخالفات واتلاف ما يجدونه من مواد غير صالحة، وهذا ما يؤكد عدم عزمها في وضع حد لهذه المشاكل التي تهدد صحتهم وحياتهم.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :