بعد مذكرتي الميراوي…ارتباك في وقت وشكل الامتحانات يثير حفيظة طلبة القاضي عياض


مشاهدة : 298

بعد مذكرتي الميراوي…ارتباك في وقت وشكل الامتحانات يثير حفيظة طلبة القاضي عياض

يعيش طلبة جامعة القاضي عياض بمراكش على وقع التوتر إثر الارتباك الذي أحدثته مذكرتا الميراوي المتضادتين، فبعد أن كانت عدد من الكليات قد قررت إجراء امتحانات الدورة الخريفية ابتداء من الاثنين المقبل 27 دجنبر، علم الطلبة من أحد ممثلي الطلبة بمجلس كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أن الجامعة قررت تأجيل الامتحانات إثر استجابة للمذكرة الأولى الصادرة يوم أمس الخميس 23 دجنبر التي ألزمت الجامعات بتأجيل الامتحانات أو تنظيميها عن بعد بسبب ارتفاع أعداد المصابين بعدوى كورونا ومستجدات المتحور « أوميكرون ».

وبعد صدور المذكرة الثانية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار التي تركت للجامعات حرية تنظيم الامتحانات في وقتها عن بعد أو حضوريا باحترام الإجراءات الاحترازية أو تأجيلها، نشرت جامعة القاضي عياض بلاغا مقتضبا على صفحتها الرسمية تقول فيه أنه « قد يتم عقد مشاورات بخصوص الطريقة التي قد يتم من خلالها اجتياز امتحانات الدورة الخريفية ».

ولحدود كتابة هذه الأسطر لازال لم يصدر عن الجامعة أي قرار بخصوص موعد الامتحانات وكيفية تنظيمها، ولازال الطلبة يوازنون التوقعات على وقع التوتر على بعد أيام قلائل من الامتحانات حسب موعدها السابق، ويعيش الآفاقيون منهم توترا أكبر، بسبب اضطرار من يتواجد منهم الآن في بيته في فترة الإعداد للامتحانات أن يقرر إلى التنقل إلى مراكش إذا كانت الامتحانات ستكون حضورية بالمقر الجامعة، أو البقاء في بيوتهم ما إذا كانت عن بعد، أو ستقام في مراكز القرب كما تم تنظيمها في سنة 2020، ليبقى الارتباك عنوان القرارات الحكومية المرتبطة بالوضعية الوبائية.

3 commentaires sur “بعد مذكرتي الميراوي…ارتباك في وقت وشكل الامتحانات يثير حفيظة طلبة القاضي عياض

  1. 71685 677016Official NFL jerseys, NHL jerseys, Pro and replica jerseys customized with Any Name / Number in Pro-Stitched Tackle Twill. All NHL teams, full range of styles and apparel. Signed NFL NHL player jerseys and custom team hockey and football uniforms 433678

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :