بسبب إغلاق دار الطالبة عشرات التلميذات مهددات بالهدر ..وجمعية الآباء تراسل الوالي


مشاهدة : 435

بسبب إغلاق دار الطالبة عشرات التلميذات مهددات بالهدر ..وجمعية الآباء تراسل الوالي

في مراسلة موجهة إلى والي جهة مراكش آسفي، ناشدت جمعية آباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية « مركز44 » بجماعة « أولاد دليم » الوالي قصد التدخل لحل إشكالية تأخر فتح مؤسسة « دار الطالبة أولاد الدليم » خلال الموسم الدراسي 2021/2022 وما خلفه هذا التأخر من آثار سلبية على التلميذات قد تعصف بمسارهن الدراسي.

وجاء في المراسلة التي حصل « مراكش7 » على نسخة منها أنه « خلال الموسم الدراسي الحالي لوحظ أن مؤسسة دار الطالبة أولاد دليم لا زالت مغلقة ولم تفتح أبوابها، وأن جميع التلميذات الممنوحات وعددهم 88 يظلن بدون وجبات طعام خلال اليوم بأكمله من السادسة صباحا إلى غاية الثامنة مساء »، ونبهت المراسلة إلى أن « جلهن يقطن في دواوير بعيدة ولا يمكنهن التنقل زوالا لأخذ وجبات الغذاء بمنازلهن، الشيء الذي ينعكس سلبا على دراستهن وصحتهن علاوة عن المشقة والتعب »، وحذرت المراسلة من كون التلميذات « يبقين مجتمعات خارج أسوار المؤسسة الدراسية معرضات لجميع أنواع التحرش والاحتكاك بجميع المخاطر المحدقة.

ولفت الآباء إلى كون جمعية دار الطالبة أولاد دليم تربطها اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بمراكش، والتي بموجبها تستفيد التلميذات من المنحة الدراسية خلال إقامتهن بدار الطالبة، ليجددوا طلبهم للوالي بالتدخل والتحريض في هذه الوضعية.

3 commentaires sur “بسبب إغلاق دار الطالبة عشرات التلميذات مهددات بالهدر ..وجمعية الآباء تراسل الوالي

  1. 258803 570786Delighted for you to discovered this site write-up, My group is shopping far more often than not regarding this. This can be at this moment surely what I are already seeking and I own book-marked this specific internet site online far too, Ill often be keep returning soon enough to look at on your exclusive weblog post. 707110

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :