برنامج مدارات يحتفي بصانع المعاجم ومؤلف الموسوعات العالم والمفكر عبدالعزيز بنعبدالله


مشاهدة : 260

برنامج مدارات يحتفي بصانع المعاجم ومؤلف الموسوعات العالم والمفكر عبدالعزيز بنعبدالله

يواصل برنامج مدارات بالاذاعة الوطنية من الرباط ، حلقاته المخصصة لرواد الثقافة المغربية الحديثة، في مختلف أصناف الفكر والابداع .

ويتلتقي المستمعون يوم الثلاثاء 23 غشت الجاري في التاسعة مساء ، مع حلقة جديدة عن العالم والمفكر الموسوعي المرحوم عبدالعزيز بنعبدالله، يضيء من خلالها الكاتب الاعلامي عبدالاله التهاني، مساحات واسعة من السيرة الفكرية والانسانية لهذا العالم الكبير ، ويستعرض ثمرات إنتاجه العلمي الغزيز ، سواء كمؤرخ للحضارة المغربية عبر العصور وجغرافي مطلع ، أو كباحث لغوي ،أوكفقيه بارز في مختلف مجالات الفكر والفلسفة والدين ،والعلوم القانونية والنظم السياسية ، وغيرها من المجالات التي انشغل بها وألف فيها، على امتداد مسار طويل ، تجاوز ستين سنة من البحث والكتابة والتحقيق العلمي، ولاسيما ريادته في وضع سلسلة من المعاجم العربية المتعلقة بالمصطلحات الحضارية والعلمية والتقنية، وحفرياته في تاريخ المغرب وجغرافيته وحضارته ، وأبحاثه الرصينة حول الاسلام والمذاهب الفقهية ، والتصوف الاسلامي، وحول اللغة العربية واللهجات العامية ، وما إلى ذلك من إسهاماته العلمية الغزيرة.
ويشار إلى أن البرنامج الثقافي « مدارات، يذاع طيلة موسم الصيف ، على أمواج الاذاعة الوطنية من الرباط ، يومي الثلاثاء والاحد من كل أسبوع في التاسعة مساء .
ويمكن تتبع بثه المباشر عبر الانترنيت ، بواسطة التطبيق الإلكتروني التالي:
www.snrtlive.ma

4 commentaires sur “برنامج مدارات يحتفي بصانع المعاجم ومؤلف الموسوعات العالم والمفكر عبدالعزيز بنعبدالله

  1. 29494 94568View the following tips less than and locate to know how to observe this situation whilst you project your home business today. Earn money from home 863542

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :