مشاهدة : 2215

بايتاس: هناك  112 حالة محتملة لأميكرون بالمغرب وإذا ساءت الأوضاع سنضطر للتشديد

بايتاس: هناك 112 حالة محتملة لأميكرون بالمغرب وإذا ساءت الأوضاع سنضطر للتشديد


قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس في ندوته الصحافية الأسبوعية التي أعقبت مجلس الحكومة،  أن هناك 112 حالة محتملة لعدوى المتحور « أوميكرون » بالمغرب 28 منها مؤكدة.

وأكد بايتاس  في تصريحه على أن الحكومة تتبع وتحلل الوضعية الوبائية بشكل يومي، وشدد على كون ما تتخذه من إجراءات يتناسب مع الوضعية الوبائية، وإذا ساءت ستكون الحكومة مضطرة لتشديدها.

وبخصوص المغاربة العالقين بالخارج، قال  بايتاس أن السياق العام الذي يحكم وضعيتهم هو الحالة الوبائية المقلقة في العالم بسبب الموجة الخامسة، وصرح أنهم الآن داخل الأراضي المغربية والحكومة تتكلف بمصاريف الحجر الصحي الذي ألزموا به لتجنب انتشار العدوى.

وبخصوص المدارس التي تم إغلاق عدد منها بسبب اكتشاف بؤر وبائية، قال بايتاس أن المدارس مقبلة الآن على العطلة، والقرار المتخذ حول مآل الدراسة مرتبط بالوضعية الوبائية التي ستسفر عنها الأيام القادمة.

وأعلنت الحكومة على لسان ناطقها الرسمي في  ذات الندوة عن تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى متم يناير من العام المقبل، في إطار مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

5 commentaires sur “بايتاس: هناك 112 حالة محتملة لأميكرون بالمغرب وإذا ساءت الأوضاع سنضطر للتشديد

  1. 417204 155935I discovered your weblog web site on google and appearance a couple of of your early posts. Keep up the exceptional operate. I just extra the RSS feed to my MSN News Reader. Looking for forward to reading much more on your part later on! 704976

  2. 156556 63077I discovered your blog website on google and check some of your early posts. Proceed to maintain up the outstanding operate. I just extra up your RSS feed to my MSN News Reader. In search of ahead to studying extra from you in a whilst! 188716

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :