« ايت الطالب » يحمل مسؤولية ترشيد الأكسجين لمدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية والمدراء الإقليميين للصحة


مشاهدة : 358

« ايت الطالب » يحمل مسؤولية ترشيد الأكسجين لمدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية والمدراء الإقليميين للصحة

دعا وزير الصحة خالد آيت الطالب، من خلال دورية موجهة لمدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية، إلى ضرورة تحسين استهلاك الأوكسجين الطبي، “نظرا لتطور الوضعية الوبائية والارتفاع الكبير للطلب عليه”.

وحمل آيت الطالب من خلال دوريته، مسؤولية ضمان التطبيق الصارم لإجراءات مراقبة وترشيد استعمال الأوكسجين لمدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية والمدراء الإقليميين للصحة.
وأكد وزير الصحة ، على ضرورة اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تروم ترشيد استخدام أجهزة الأوكسجين عالية التدفق، مؤكدا على وجوب استعمالها فقط “وفق احتياجات المريض، والتخلص من أي تسريبات على طول الأنبوب مهما كانت صغيرة”.
وأشار آيت الطالب إلى ضرورة الحرص على التحقق من أنه عندما لا يستخدم المريض قناع الأوكسجين بنشاط، فإنه يقوم بقطع تدفق الأوكسجين المرتبط به، مع التأكد من أن سعة الزجاجات التي تم تسليمها قد استنفدت تماما قبل فصلها.
وفي سياق متصل سبق لموقع “مراكش7″، أن نشر تفاصيل عن نفاذ الأوكسجين من خزان مستشفى ابن زهر « المامونية » ، وهو ما تسبب في اختناق مجموعة من مرضى كورونا المتواجدين بالمستشفى تحت التنفس الاصطناعي، مما تسبب في موت أزيد من ثمانية أشخاص.

4 commentaires sur “« ايت الطالب » يحمل مسؤولية ترشيد الأكسجين لمدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية والمدراء الإقليميين للصحة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :