انعقاد اجتماع خاص بتتبع دراسات المشاريع المهيكلة للقطب الفلاحي بسيدي بوعثمان


مشاهدة : 301

انعقاد اجتماع خاص بتتبع دراسات المشاريع المهيكلة للقطب الفلاحي بسيدي بوعثمان

في إطار تنزيل البرامج التنموية لمجلس جهة مراكش آسفي والاستراتيجيات الوطنيةالقطاعية، ترأس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي بعد زوال أمس الأربعاء 29 مارس 2023 بمقر الولاية، إلى جانب كل من عامل إقليم الرحامنة ونائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، و نائب رئيسة جماعة مراكش وممثلي الغرف المهنية اجتماعا موسعا خصص لتتبع دراسات المشاريع المهيكلة لقطب سيدى بوعثمان، كما حضر الاجتماع الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية علاوة على ممثلي المكتب الشريف للفوسفاط والمؤسسات الشريكة و المدير الجهوي للفلاحة ومديرة الوكالة الحضرية قلعة السراغنة- الرحامنة ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجهة  ومديرى مختلف المصالح اللا ممركزة المعنية وأطر مجلس الجهة ورؤساء الأقسام بالولاية.

وفي مستهل الاجتماع قدم ممثلو مكتبي الدراسات المكلفان بإنجاز الدراسات الخاصة بمشروعي القطب الفلاحي والسوق ذو المنفعة الوطنية بسيدي بوعثمان  عروضا مفصلة للمشاريع المذكورة والتركيبة المالية والتقنية للمشاريع مع عرض الرؤيا المعتمدة في إنجاز كل مشروع على حدا، كما أعطت العروض فكرة مفصلة حول مكونات وأهداف المراحل المقبلة لهذه الدراسات.

وللإشارة، فإن هذه المشاريع المهيكلة تدخل في إطار رؤية شمولية تروم تنمية قطب تنافسي يراعي خصوصيات الجهة ويساهم في تعزيز البنيات التحتية الخاصة بتثمين وتسويق المنتوجات الفلاحية وضمان جودتها.

على إثر ذلك، تم تدارس ومناقشة مختلف السبل الكفيلة بإخراج هذه المشاريع المهيكلة للوجود وذلك  بتعبئة الموارد المالية الكافية عبر الشراكات والاتفاقيات مع كافة المتدخلين سواء على الصعيد الجهوي أو المركزي، والإعداد المؤسساتي الملائم والكفيل بالتدبير الأمثل والناجع لهذه المشاريع .

كما تم التطرق إلى أهمية اتخاذ كافة التدابير المواكبة لضمان نجاح واستدامة هذه المشاريع من توفير يد عاملة مؤهلة وبنية تحتية ملائمة وكذا تجهيزات عمومية تستجيب لحاجيات المستثمرين.

وفي الختام و بعد البث المفصل في مختلف المحاور شكر الوالي كل المتدخلين على التدابير المتخذة، مع الحث على مواصلة وتكثيف الجهود لاستكمال كافة الدراسات المرتبطة بهذه المشاريع قصد الانتقال إلى مرحلة الإنجاز في أقرب الآجال والتمكن من الاستفادة من هذه المشاريع لإعطاء ديناميكية جديدة للاستثمار وخلق فرص جديدة للشغل وتكريس تموقع الجهة  كقطب اقتصادي متميز.

3 commentaires sur “انعقاد اجتماع خاص بتتبع دراسات المشاريع المهيكلة للقطب الفلاحي بسيدي بوعثمان

  1. 627226 324064Maintain in touch whilst functioning from your personal home office with out all of the hassle of purchasing or procurment costly office equipment. Debtors are allowed to apply with their a bad credit score background whenever. 596823

  2. 326667 105025Id require to consult you here. Which isnt some thing Which i do! I enjoy reading a post that can make individuals feel. Also, appreciate your allowing me to comment! 293951

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :