الوضعية الكارثية لطريق تامنصورت تسائل المسؤولين


مشاهدة : 2222

الوضعية الكارثية لطريق تامنصورت تسائل المسؤولين

 

عادت الطريق الوطنية رقم 7 الرابطة بين مراكش وتامنصورت لتخلق الجدل من جديد، وذلك للوضعية الكارثية التي أصبحت عليها، خاصة على مستوى المقطع الطرقي بسيدي غانم، حيث دخلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش من جديد على الخط.

ودعت الجمعية الحقوقية في بيان أصدرته الجهات المسؤولة إلى أخذ موضوع مراسلتها بمحمل الجد عكس المراسلات السابقة التي لم تجد آذانا صاغية، ما تسبب في العديد من حوادث السير منها المميتة على مستوى الطريق الوطنية رقم 7 وبالضبط على مستوى المقطع الطرقي الحي الصناعي سيدي غانم و تامنصورت، والتي أدت إلى مئات الإصابات وعشرات الوفيات.

كما جددت الجمعية في البيان الذي نتوفر على نسخة منه مطالبها، باصلاح وضعية الطريق واعادة تعبيدها ورفع مستواها عن الارض لتفادي سيول الامطار كما يحصل في كل موسم شتاء، وخلق مدارات على امتداد الطريق خصوصا بالتجمعات السكانية كدوار القايد، ايت مسعود، وايت واعزو، ومدخل طريق واحة سيدي ابراهيم، إضافة إلى تحويل وضعية مدارات وسط تامنصورت للشكل الدائري لتسهيل عملية التنقل بين مقاطعة الاطلس والفتح او احداث اشارات ضوئية بها، واصلاح شبكة الانارة العمومية التي وصلت الاعمدة المتضررة منها لأزيد من 200 عمود منها 54 عمود بمقطع طرقي لا يتعدى 2 كلم بين المطرح القديم ومدخل دوار ايت مسعود.

وفي ذات السياق طالبت الجمعية كذلك من مجلس جماعة مراكش باتمام شبكة الانارة العمومية من نقطة توقفها بمحطة التصفية الى قنطرة واد تانسيفت، وخلق علامات التشوير داخل مدينة تامنصورت والاشارات الضوئية بها، وإخراج مشروع ربط كل من الشطر الثامن تامنصورت بحي العزوزية و احداث قنطرة جديدة على واد تانسيفت، وربط دوار بلعگيد جماعة واحة سيدي ابراهيم بالشطر الثاني، واصلاح الطريق المدارية واحة سيدي ابراهيم بلعگيد شعوف باتجاه المطرح القديم، لتخفيف الضغط عن الطريق الرئيسية رقم 7.

4 commentaires sur “الوضعية الكارثية لطريق تامنصورت تسائل المسؤولين

  1. 46236 165229Youd outstanding guidelines there. I did a search about the field and identified that very likely the majority will agree together with your internet page. 888916

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :