الوضعية الكارثية لدواوير بمراكش على طاولة الوزيرة المنصوري بالبرلمان


مشاهدة : 338

الوضعية الكارثية لدواوير بمراكش على طاولة الوزيرة المنصوري بالبرلمان

 

معاناة كثيرة تلك التي يعيش على وقعها عديد الدواوير التابعة لتراب مقاطعة جليز بمراكش، وهو ما دفع النائب البرلماني نجيب الخالدي عن حزب الاستقلال إلى توجيه سؤال كتابي إلى فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وكشف النائب البرلماني في سؤاله الكتابي، أنه وبالرغم من المجهودات المبذولة من طرف جلالة الملك، والرامية إلى إرساء مقومات الدولة الاجتماعية، والتي حظي فيها قطاع الاسكان باهتمام خاص، وجعله من ضمن الأولويات الوطنية التي ستتركز حولها كل الجهود، الا ان هناك مجموعة من الدواوير التي تعيش معاناة كثيرة بمدينة مراكش، وذاك على غرار دوار مولاي المهدي ودواوير البخاري 1و2و3 بمقاطعة جليز.

وأضاف بنخالد أن الدواوير المشار إليها في السؤال الكتابي، تنعدم فيها أدنى شروط العيش الكريم لساكنتها، كما تفتقد للخدمات الاجتماعية على غرار التطهير والماء والكهرباء.

وطالب بنخالد من الوزيرة المنصوري بالافصاح عن الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي ستتخذها الوزارة لإعادة إسكان هذه الدواوير، وتمكين ساكنتها من السكن اللائق الذي يصون كرامتهم.

 

4 commentaires sur “الوضعية الكارثية لدواوير بمراكش على طاولة الوزيرة المنصوري بالبرلمان

  1. 476514 872019Aw, this was a actually nice post. In concept I wish to put in writing like this additionally – taking time and actual effort to make an exceptional article nevertheless what can I say I procrastinate alot and not at all appear to get something done. 269567

  2. 875246 813816Wow! Thank you! I always wanted to write on my site something like that. Can I contain a portion of your post to my web site? 763463

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :