الممثل والمخرج المراكشي يوسف أيت منصور يعرض فيلمه الجديد « الملوح » بمراكش


مشاهدة : 386

الممثل والمخرج المراكشي يوسف أيت منصور يعرض فيلمه الجديد « الملوح » بمراكش

يخوض الممثل والمخرج المراكشي يوسف أيت منصور تجربة سينمائية جديدة من خلال فيلمه الجديد « الملوح »، ويدخل هذا العمل الفني في خانة الفيلم السينمائي الوثائقي، وتعد هذه  التجربة الثانية له في عالم الإخراج بعد تجربته الاولى من خلال شريط وثائقي يحمل عنوان  » آش من باب ندق »، ومن المنتظر أن يتعرف الجمهور المغربي على التوليفة الفنية ل « الملوح »  من خلال العرض الأول الذي سيحتضنه المعهد الفرنسي يوم الخميس 20 يناير الجاري على الساعة السابعة مساء بقاعة ليلى العلوي.

وحول الموضوع الذ يعالجه الفيلم قال يوسف أيت منصور في تصريح لموقع مراكش7 أنه يسلط الضوء على مجموعة من التلاميذ يعيشون في مجمع سكني على شاطئ المحيط الأطلسي بالجنوب المغربي بين مدينتي طرفاية والعيون في قرية صغيرة تسمى امكريو ، وبخصوص الأسماء الفنية المشاركة أضاف المتحدث ذاته  أنه اعتمد على شخصيات حقيقية مستمدة من الواقع المعاش، ويشخص أدوار الفيلم أطفال من المنطقة يجابهون المشاكل والإكراهات التي تعالجها تيمة الفيلم، وهو اختيار فني راهن عليه المخرج يوسف أيت منصور من أجل إيصال صورة حقيقية للمشاهد حول المشاكل التي يكابدها التلاميذ في المؤسسة الداخلية وكذا التعرف على طموحاتهم، مستفهما حول ما إن كانوا سيشقون طريقهم نحو النجاح أم أنهم سيستسلمون لإكراهات واقعهم القاسي.

الفيلم من إنتاج سعيد زريبيع، تكلف بالصورة خالد نجاح، ومساعد الصورة محمود بارىي، الصوت عبد المنعم النقري، مساعد المخرج جواد بابيلي، مونتاج مهدي عبوي، مونتاج الصوت وميكساج غيثة السرحاني، ايتالوناج عماد العثماني، أما الموسيقى فكانت تحت إشراف مصطفى آيت منصور.

وتجدر الإشارة أن هذا العمل حاصل على الدعم من طرف المركز السينمائي المغربي، في الجانب الخاص بأفلام المجال الصحراوي والثقافة الحسانية.

3 commentaires sur “الممثل والمخرج المراكشي يوسف أيت منصور يعرض فيلمه الجديد « الملوح » بمراكش

  1. 256887 101890This website is truly a walk-through it truly could be the details you wanted concerning this and didnt know who to inquire about. Glimpse here, and youll absolutely discover it. 361589

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :