مشاهدة : 2,050

المغرب وقطر: تعزيز التعاون الثنائي في قطاعات المياه والطاقة والموانئ

المغرب وقطر: تعزيز التعاون الثنائي في قطاعات المياه والطاقة والموانئ


استقبل السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، أمس الثلاثاء 30 أبريل 2024، بمقر الوزارة في الرباط، السيد محمد بدر الصداح، المدير التنفيذي لشركة استثمار القابضة القطرية، بحضور السيد مصطفى الهبطي، العامل مدير الشبكات العمومية المحلية بوزارة الداخلية، والسيد عبد الرحيم الحافيظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والسيد طارق حمان، المدير العام المنتدب للوكالة المغربية للطاقات المتجددة « مازن »، ووفد من وزارة التجهيز والماء.

كان الاجتماع يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وقطر في قطاعات المياه والطاقات المتجددة والموانئ، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

قدم السيد وزير التجهيز والماء عرضًا حول المقاربة الجديدة للمغرب في قطاع المياه، التي تتضمن بناء السدود، وإنشاء شبكات الربط المائي البيني بين الأحواض المائية، ومحطات تحلية مياه البحر باستخدام الطاقات المتجددة. كما سلط الضوء على جهود المغرب في إعادة استخدام المياه العادمة، وترشيد استغلال المياه الجوفية.

تضمن الاجتماع أيضًا عروضًا من الجانب المغربي حول استراتيجية الطاقة المتجددة في إنتاج المياه والطاقة الكهربائية، وتقليص الاعتماد على الطاقات الأحفورية. أبدى الجانب القطري اهتمامًا بالاستثمار في مشاريع مختلفة، مشيرًا إلى استعدادهم لتطوير شراكة استراتيجية مع وزارة التجهيز والماء.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :