« المسرح والسينما من الكتابة إلى العرض » لقاء تستضيفه القاضي عياض بحضور فنانين مراكشيين


مشاهدة : 371

« المسرح والسينما من الكتابة إلى العرض » لقاء تستضيفه القاضي عياض بحضور فنانين مراكشيين

تحتضن كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، يوم الجمعة المقبل 31 دجنبر، لقاء ثقافيا موضوعه  » المسرح والسينما من الكتابة إلى العرض »، من تنظيم مشترك بين الكلية ومختبر تحليل الخطاب وأنساق المعارف، وماستر النقد العربي القديم أنساقه ومناهجه، ويؤطره الفنانان المغربيان عبد الإله عبد الدايم وعبد الإله بنهدار، وهما من الأوجه المراكشية المثقفة والمبدعة، والتي تمرست في حقل الإدباع بتدرج  وصبر.

حيث في جعبة المسرحي والسيناريست عبد الإله بنهدار العديد من الأعمال التلفزية الناجحة وذات الامتداد الجماهيري التي قام بكتابتها، من أبرزها « آسفة أبي » و « أولاد البلاد » و »دموع الرجال » و »عنوان الزمن العاكر »، إلى جانب البرنامج الشهير على القناة الأولى المغربية « مداولة »، وأعمال مسرحية أبرزها « قايد القياد الباشا الكلاوي » و « بوحمارة » و »تغريبة »، كما صدرت له رواية بعنوان « وتشابكت الخيوط ».

ويشارك في تأطير ذات اللقاء المسرحي عبد الإله عبد الدايم والكاتب العام لفرقة الوفاء المراكشية، الذي قدم العديد من الأعمل المسرحية من بينها  » ساعة هوس » و « شارلو العصر » و « ظاهرة والشاعر »، وصدر له كتاب تحت عنوان « : نبش مختلف في مقامات الأسئلة »، وعلى مستوى السينما فقد قام بإنجاز أعمال وثائقية حول عيد الأضحى وعاشوراء والاحتفال بهما في منطقة الحوز، إلى جانب أعمال أخرى في التلفزة من بينها وثائقي « يوم في واد الزات ».

5 commentaires sur “« المسرح والسينما من الكتابة إلى العرض » لقاء تستضيفه القاضي عياض بحضور فنانين مراكشيين

  1. 670174 75767Someone essentially lend a hand to make critically articles Id state. That will be the very first time I frequented your site page and so far? I amazed with the research you created to create this actual post extraordinary. Fantastic activity! 385501

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :