مشاهدة : 4772

العميد الممتاز حسن الدراجي .. ضحية تصفية حسابات ضيقة بالوكالة

العميد الممتاز حسن الدراجي .. ضحية تصفية حسابات ضيقة بالوكالة


رسالة واتساب مجهولة المصدر، انتشرت قبل أسابيع، كِيل فيها لرئيس الدائرة الأمنية السادسة العميد الممتاز حسن الدراجي، عددا من التهم والافتراءات، متناسيا -كاتب الرسالة المجهولة- أن هناك قراء أذكياء يحللون ما بين السطور، ولا تهمهم مثل هاته الرسالة المتهاوية، ولا ما لفق فيها من تهم، ويعلمون علم اليقين أن كل ما لفق فيها من تهم لحسن الدراجي مجرد أكاذيب ومغالطات، لا تستند على أي حجية ولا برهان. حيث أنه وعند قراءة تلك الرسالة وبإمعان، لا تجد فيها ولو كلمة أو جملة واحدة تتبث صحة تلك التهم، وإنما ثرثرات سكير بعد كؤوس النبيذ.

هذه الرسالة، دفعت عددا من المتتبعين للشأن المحلي إلى طرح أكثر من علامة استفهام حول الأطراف التي تقف وراء هذه الرسالة؟ ولماذا توصل بها فقط رجال الأمن عبر أرقامهم الخاصة على تطبيق الدردشة الواتساب ولم تصل للمواطنين وعامة الناس؟ وهل هي أطراف من داخل الدائرة الأمنية السادسة حديثة عهد بهذه الدائرة تحاول أن تسيء إلى سمعة هذا المسؤول الامني؟.

وأمام كل هذا التحامل ضد رئيس الدائرة الأمنية السادسة الغير مبرر، نجد أنفسنا باعتبارنا أهل حق ملزمين بمناقشة حيثياث هذا الموضوع.

إن المتتبع لمسار حسن الدراجي منذ تنقيله إلى الدائرة الأمنية السادسة، يجد أن هناك حملة مسعورة ضده، وأنه مستهدف وبشكل كبير من طرف جهات خفية تحاول نفث سمومها وحقدها عليه، وتروم إلى تغويل الرجل ووضعه تحت مجهر الإتهام والمتابعة، دون تقديم أدلة كافية وشافية لما قيل من إتهامات.

إن من يملك أدلة حول ما اتُّهم به -الدراجي- في تلك الرسالة المجهولة يجب عليه تقديمها للعدالة وعرض أدلته على الرأي العام لإثبات جرم خصمه المقصود، وليس تصفية حسابات ضيقة بالوكالة، ولعل في الأمر شئ من الترابط مع ما يقع من فتور في علاقة مسؤول أمني كبير مع رئيس الدائرة الأمنية السادسة.

حسن الدراجي، ونقولها للتاريخ، هو رجل يستحق منا ألف التفاتة وألف تحية وألف احترام وألف تقدير، هو رجل الأمن الذي انسل منسحبا من الرداءة إلى التفرغ لخدمة الوطن ونيل رضا صاحب الجلالة، رجل ملأ مساره المهني بلا دوي وذلك بالوقوف هادئا في مواجهة الصخب، صخب مدينة مراكش ومفسديها الذين يصطادون في الماء العكر ويقودون حملات قذرة في وجه المسؤولين الجادين.

ومن هنا، فرئيس الدائرة الأمنية السادسة عازم على المضي قدما في مساره المهني، ولا تنفع معه مثل هاته الأساليب المفضوحة والضرب من تحت الحزام والجر إلى الانشغال بمعارك وهمية وقضايا زائفة، وسيبقى رغم كيد الكائدين معادلة يصعب حلها، فليس هو الذي يخاف أو يهاب أو يتم ترهيبه أو ترويعه أو تحريكه قيد أنملة بمثل هاته الرسائل الصادرة عن مصدر مشبوه مجهول؛ حسن الدراجي كما عرفه الجميع لا يغير جلده ولا يبدله تبديلا، تتغير المواقع والمناصب ويبقى الرجل ثابتا في مبادئه التي تشبع بها في أحضان أسرة أصيلة وعريقة.

إن وطننا، لفي حاجة إلى أمثال حسن الدراجي الوطني الصادق الخلوق، وليخجل من أنفسهم أولئك الفاسدين الحقيقيين الذين أزعجهم حسن الدراجي والذين تعودوا على الفساد، واتركوا الرجل يشتغل شافاكم الله. فساكنة منطقة سيدي يوسف بن علي ترفض أن تخدش سمعة رئيس دائرتها الأمنية، كما أنهم يكنون له تقديرا عظيما، لاستقامته ونزاهته وأخلاقه العالية وكفاءته المهنية.

وإن الأيام القادمة، لهي الكفيلة بالكشف عن التماسيح والعفاريت الذين كانوا من وراء هذه الحملة ضد رئيس الدائرة الأمنية السادسة حسن الدراجي.

752 commentaires sur “العميد الممتاز حسن الدراجي .. ضحية تصفية حسابات ضيقة بالوكالة

  1. 21685 615579I used to be a lot more than happy to seek out this internet-site.. I dont even know how I ended up here, but I thought this post was wonderful. A great deal a lot more A rise in Agreeable. 383745

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :