الطالبي العلمي: المعارضة والأغلبية تثري النقاش داخل مجلس النواب


مشاهدة : 298

الطالبي العلمي: المعارضة والأغلبية تثري النقاش داخل مجلس النواب

عبر رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب عن اعتزازه بما اسماه النقاش الذي أثْرتْهُ المعارضةُ والأغلبيةُ والحكومة داخل المجلس الذي يرأسه، وذلك في كلمة له  بمناسبة إختتام الدورة التشريعية للبرلمان

وقال المسؤول البرلماني، أن مجلس النواب كان خلال هذه الدورة إطارًا وفضاءً للتداول، ومناقشةِ قضايا ذاتِ راهنيةٍ كبرى في سياقِنا الوطني، سواء على مستوى اللجان النيابية الدائمة، وهي تمارس اختصاصَها الرقابي، أو على مستوى الجلسات العمومية.

وأضاف « علينا أن نعتزَّ، بأن هذا النقاش الذي أثْرتْهُ المعارضةُ والأغلبيةُ والحكومة، جعلَ انتظاراتِ المجتمع، والرَّاهِنِ اليومي للناس، في صلب اهتمامات مجلس النواب الذي يتعينُ عليه دومًا التجاوبُ مع هذه الانتظارات، إِذْ إِنَّ الإطارات الملائمة للتداول في هذه الانتظارات، وإيجادِ الحلول لقضايا المجتمع، هي المؤسسات، ومنها، بالطبع، المؤسسة التشريعية، تعزيزًا للثقة فيها.

وفي سياق متصل أردف الطالبي العلمي أنَّه، في الثقافات البرلمانية الجديدة، والممارسات البرلمانية الجديدة، أصبحت البرلماناتُ في البلدان ذات التقاليد الديموقراطية العريقة، تميلُ أكثرَ إلى الرقابة على العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية وأداءِ وَمردوديةِ وَوَقْعِ هذه السياسات وتتبع تنفيذ القوانين وأثرها. وهذا استنتاجٌ حَاصِلٌ في الممارسة البرلمانية المغربية أَيضًا، خاصة خلال الولاية التشريعية السابقة. وهو نفس التوجه المسجل خلال هذه الدورة » يختم المتحدث ذاته.

Un commentaire sur “الطالبي العلمي: المعارضة والأغلبية تثري النقاش داخل مجلس النواب

  1. 524561 244104OK initial take a very good look at your self. What do you like what do you not like so significantly. Function on that which you do not like. But do not listen to other people their opinions do not matter only yours does. Work on having the attitude that this is who you are and if they dont like it they can go to hell. 464097

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :