الحوز.. الكاتب العام يكثف من خرجاته الميدانية اٍلى أمزميز لهذا السبب


مشاهدة : 282

الحوز.. الكاتب العام يكثف من خرجاته الميدانية اٍلى أمزميز لهذا السبب

 

علمت مراكش الإخبارية، من مصادر جيدة الاطلاع، بأن الكاتب العام لعمالة اٍقليم الحوز، يقوم بزيارات ميدانية مستمرة لمنطقة أمزميز، كانت اخرها أمس الثلاثاء، ويتواصل مع المسؤولين في السلطة المحلية ورؤساء الجماعات.

وعن أسباب هذه الزيارات المستمرة التي تدفع الكاتب العام اٍلى أمزميز، والرفع من وثيرة التواصل مع المسؤولين بعين المكان، أضافت المصادر، بأن بطيء عملية اٍعادة أبناء المنازل التي دمرها الزلزال، جعلت المسؤول الثاني في الإقليم يرفع من وثيرة خرجاته الميدانية للوقوف على إنجاح مرحلة إعادة الاعمار.

يشار اٍلى أن المنطقة تضررت بشكل كبير من الزلزال الذي ضرب الإقليم في الثامن من شتنبر الماضي، على غرار أقاليم مجاورة، غير ان أمزميز مازالت تعرف ضعف في التفاعل مع الجهود الإقليمية التي حققت مؤشرات إيجابية وتقدما ملحوظا في عمليات إعادة المنازل المنهارة كليا أو جزئيا في مختلف مناطق الإقليمّ، وهو ما دفع بالكاتب العام الى زيارة المنطقة بشكل مستمر للوقوف على نجاح هذه العملية وحث المسؤولين على أداء واجبهم بكل جدية.

وربطت المصادر أسباب ضعف وثير عمل إعادة الاعمار في بعض الأحياء ٍالى صعوبة اٍزالة الركام، لاسيما في الأحياء القديمة خوفا من التسبب في انهيارات جديدة لمنازل غير متضررة، بالإضافة اٍلى ضعف التواصل مع الساكنة المحلية المتضررة من قبل السلطات المحلية نتيجة تغيير مسؤول محلي، وتنقيل اخر سابق أقل رتبة قدم الى أمزميز من قيادة أوريكة، بالإضافة الى تعيين باشا جديد قد يحتاج الى مزيد من الوقت من أجل التفاعل مع قضايا الساكنة ما جعل السلطات الإقليمية تتدخل لدعم الأخير.

Un commentaire sur “الحوز.. الكاتب العام يكثف من خرجاته الميدانية اٍلى أمزميز لهذا السبب

  1. I have just as much interest in your work as you have achieved. Your displayed sketch is beautiful and your published content is very good. Though, you may be worried that you will be doing something peculiar in the future. I agree that you will take care of this.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :