مشاهدة : 1073

الحكومة تصادق على مشروع يهم تغذية الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية

الحكومة تصادق على مشروع يهم تغذية الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية


صادقت  الحكومة، يومه الخميس 5 رمضان 1443 الموافق لـ 7 أبريل 2022، في مجلسها الأسبوعي برئاسة عزيز أخنوش،  الذي خصص للتداول والمصادقة على عدد من مشاريع النصوص القانونية، من بينها مشروع المرسوم رقم 2.22.222، الذي يحدد قواعد نظام تغذية الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم وكيفيات تقديم الوجبات الغذائية.

ويأتي هذا المشروع الذي قدمه السيد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، استحضارا للغاية من وضع الأشخاص تحت الحراسة النظرية أو الاحتفاظ بالأحداث، بوصفها ليست حرمانا للشخص من حريته، وإنما لضرورة القيام بالأبحاث، وتوفير الحماية للشخص الموقوف، مع ما يترتب عن ذلك من إلزامية توفير التغذية من طرف الدولة لهؤلاء الأشخاص بما يحفظ كرامتهم وسلامتهم الجسدية.

وتنزيلا لأحكام القانون رقم 22-01 المتعلق بالمسطرة الجنائية في مادتيه 66 و460، تهتم مضامين مشروع هذا المرسوم بتحديد عدد وجبات تغذية الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم في ثلاث وجبات في اليوم، مع الإحالة على قرار مشترك للسلطتين الحكوميتين المكلفتين بالعدل والمالية لتحديد تعريفة وجبات التغذية، والتنصيص على إسناد تدبير تغذية الأشخاص الموضوعين تحت الحراسةالنظرية والأحداث المحتفظ بهم إلى السلطات والإدارات المخول لها ذلك قانونا.

6 commentaires sur “الحكومة تصادق على مشروع يهم تغذية الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية

  1. 766543 383241I ran into this page accidentally, surprisingly, this really is a terrific site. The web site owner has done a great job writing/collecting articles to post, the information here is genuinely insightful. You just secured yourself a guarenteed reader. 261629

  2. 183047 179108If you are nonetheless on the fence: grab your favorite earphones, head down to a Greatest Buy and ask to plug them into a Zune then an iPod and see which 1 sounds far better to you, and which interface makes you smile more. Then youll know which is correct for you. 258516

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :