مشاهدة : 2133

الحرارة المفرطة تدفع المراكشيين لاستهلاك الكهرباء بشكل قياسي

الحرارة المفرطة تدفع المراكشيين لاستهلاك الكهرباء بشكل قياسي


 

تضرب موجة حر شديد مدينة مراكش منذ بداية شهر يوليوز الجاري، حيث تراوحت درجاتها بين 45 درجة وما يفوق 50 درجة احيانا وسط النهار، وهو ما دفع معظم الأسر المراكشية إلى استهلاك الكهرباء بشكل قياسي.

وأورد تقرير للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن مدن المملكة خاصة تلك التي شهدت ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة على غرار مراكش، عرفت استهلاك ساكنتها للكهرباء بشكل قياسي بفعل تشغيل المكيفات الهوائية لوقت طويل.

ذات التقرير تضمن ارقام بخصوص كمية استهلاك الكهرباء على المستوى الوطني، حيث تم استهلاك 6635 ميغاواط في الفترة الصباحية ليوم 12 يوليوز عند الساعة الثانية عشرة زوالا، بزيادة 279 ميغاواط عن السنة الماضية، فيما استهلك 6710 ميغاواط بالذروة المسائية على الساعة التاسعة و45 دقيقة بزيادة 270 ميغاواط عن 2020.

أرقام ومعطيات يرجح حسب مختصين أن تعرف ارتفاعا في الأيام القليلة القادمة، بحكم النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، والتي توقعت ان تعيش مدن المملكة بما فيهم مراكش موجة حر شديدة انطلاقا من يوم غد الجمعة، وستمتد إلى يوم الأحد القادم.

4 commentaires sur “الحرارة المفرطة تدفع المراكشيين لاستهلاك الكهرباء بشكل قياسي

  1. 17154 683220Great internet site you got here! Please keep updating, I will def read a lot more. Itll be in my bookmarks so greater update! 779764

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :