مشاهدة : 2,270

التواطؤ مع شبكة الاتجار بالبشر والنصب والاحتيال يورط رجل أمن
صورة أرشيفية

التواطؤ مع شبكة الاتجار بالبشر والنصب والاحتيال يورط رجل أمن


فككت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الجهوي بمدينة ورزازات شبكة مكونة من ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 34 و60 سنة، من بينهم سيدتان وشخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، ينشطون في عمليات تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والنصب والاحتيال.

وتم توقيف هؤلاء، الذين كانوا ينشطون في شبكة إجرامية لتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والنصب والاحتيال، خلال عمليات أمنية تم تنفيذها بزاكورة وورزازات ومنطقة سكورة، للاشتباه بتورطهم في استدراج المرشحين للهجرة غير المشروعة وتعريضهم لعمليات نصب واحتيال، من خلال سلبهم مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بتزويدهم بعقود عمل بالخارج.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، من حجز مجموعة من الوصولات لتحويلات مالية من عائدات هذا النشاط الإجرامي، فضلا عن حجز وثائق تعريف وسفر تحمل هويات الغير.

كما مكنت هذه الأبحاث من توقيف ضابط أمن يعمل بمدينة ورزازات للاشتباه بإفشائه السر المهني، من خلال استعماله بشكل غير قانوني قاعدة بيانات الأمن الوطني الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم.

وتم إخضاع المشتبه بهم وموظف الشرطة الموقوف للحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد ارتباطاتها وامتداداتها على الصعيدين الوطني والدولي.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :