مشاهدة : 2259

الاحتجاجات على شركة للبناء بإبن جرير يقود عمالا إلى السجن

الاحتجاجات على شركة للبناء بإبن جرير يقود عمالا إلى السجن


أصدرت مساء أمس الاثنين الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية لإبن جرير أحكامها في حق العمال المتابعين على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة الخضراء خلال شهر رمضان المنصرم.

وقد وزعت الغرفة على المتهمين 14 شهرا، حيث قضت بالسجن لخمسة أشهر حبسا نافذا على المتهم الأول، وأدانت المتهم الثاني بالحبس لأربعة أشهر، وشهر حبسا نافذا في حق زميلهم الثالث مع تغريمهم 500 درهم، فيما قضت بالسجن لشهر حبسا نافذا في حق المتهمين الاثنين الآخرين مع تغريمهم 1000 درهم.

وبالعودة إلى التفاصيل، فقد شهد ورش البناء بالمدينة الخضراء بإبن جرير احتجاجات عارمة وسط العمال مطالبين بخفض ساعات العمل خلال شهر رمضان المنصرم، قبل أن يصعدوا من حدة الاحتجاجات بعد إعفاء بعض العاملين، حيث حاول أحدهم الانتحار ما دفع السلطات المحلية والأمنية إلى التدخل، ليتسبب ذلك في نشوب مواجهات بين العمال والقوات العمومية، الشيء الذي دفع إلى شن حملة اعتقالات.

وقد تم متابعة الموقوفين بتهم « إهانة موظفين عموميين أثناء القيام بوظائفهم بواسطة التهديدات بقصد المساس بشرفهم أو الاحترام الواجب لسلطتهم والعنف في حقهم، إضافة إلى تكسير وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، حمل الغير على التوقف الجماعي عن العمل والتهديد ».

7 commentaires sur “الاحتجاجات على شركة للبناء بإبن جرير يقود عمالا إلى السجن

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :