الأطر الصحية تخوض إضرابا وطنيا احتجاجا على إقصائها من مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية


مشاهدة : 342

الأطر الصحية تخوض إضرابا وطنيا احتجاجا على إقصائها من مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية

أعلن التنسيق النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل والاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل عن تنظيم إضراب بكل المؤسسات الصحية يوم الخميس 2 دجنبر 2021 مع استثناء أقسام المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة.
ودعا التنسيق النقابي بقطاع الصحة الذي يضم أربع مركزيات نقابية، تنظيم وقفة احتجاجية في اليوم ذاته أمام وزارة الصحة، وذلك احتجاجا على ما اسماه بـ » التنكر لمطالب الشغيلة الصحية المشروعة من طرف الحكومة و مسؤولي وزارة الصحة الذين يتحملون مسؤولية تزايد الاحتقان ».
وعبرت النقابات المذكورة عن موقفها من “استمرار التعتيم على مضمون مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية وعدم إشراك الفعاليات النقابية في نقاش تصورات النصوص المتعلقة بإصلاح المنظومة، بل السعي إلى تهريبها وطبخها بعيدا عن القطاع، وتغليب الحرص على التوازنات المالية على الاجتماعية”.
مردفة في بيانها السالف الذكر أن الإضراب جاء نتيجة “تهريب وطبخ قانون الوظيفة العمومية الصحية، وكذا تغييب تفاوض اجتماعي هدفه تلبية مطالب مهنيي الصحة”.
واعتبر أن الوقفات التي نظمت على الصعيد الوطني، وشاركت فيها كل فئات الشغيلة الصحية، كانت “ناجحة” وجاءت لمواجهة “عبث” الحكومة ووزارتي الصحة والمالية.

2 commentaires sur “الأطر الصحية تخوض إضرابا وطنيا احتجاجا على إقصائها من مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية

  1. 636668 716201I merely couldnt go away your website before suggesting that I really enjoyed the standard information an individual offer on your visitors? Is gonna be back often to be able to inspect new posts. 111264

  2. 569652 337951Hoping to go into business venture world-wide-web Indicates revealing your products or services furthermore companies not only to ladies locally, but nevertheless , to many prospective clients in which are online in most cases. e-wallet 352705

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :