الأساتذة يستنفرون أمن مراكش


مشاهدة : 448

الأساتذة يستنفرون أمن مراكش

  

 

يعيش محيط ساحة الحارثي بجليز صباح اليوم الأربعاء، على وقع حالة من الاستنفار الأمني، وذلك على بعد دقائق قليلة من انطلاق المسيرة الاحتجاجية، التي دعت اليها التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب.

 

وجاءت هذه المسيرة الاحتجاجية، في سياق موقف التنسيقية المبدئي الثابت والرافض بشكل مطلق، لما وصفته بالمسار العبثي الذي اتخذته الحكومة بمعية وزارتها في قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وتعاملها غير المسؤول مع الاحتقان غير المسبوق في قطاع التعليم منذ 05 أكتوبر 2023 ضد مرسوم النظام الأساسي المجحف وغير المنصف.

   

وأكدت التنسيقية في بلاغ لها صادر الأسبوع الماضي، عن رفض مخرجات أي حوار لا يستجيب لمطلب السحب الفوري للنظام الأساسي المشؤوم، وللمطالب العادلة لنساء ورجال التعليم، ويقصي التنسيقيات المناضلة والمستقلة الممثلة لهيئة التدريس وأطر الدعم في ميادين النضال.

وتأتي هذه الوقفات التي ستنظم بالمدن المغربية الكبرى، انسجاما مع صوت ونبض القواعد الأستاذية على المستوى الوطني المتشبثة باستقلاليتها وديموقراطية توصيات مجالسها والمطالبة بالاستمرار في الخيار النضالي التصعيدي الوحدوي دفاعا عن جميع المطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :