مشاهدة : 1047

افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم الجمعة المقبل.. هل ستتدارك الأغلبية نقص المبادرات التشريعية؟

افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم الجمعة المقبل.. هل ستتدارك الأغلبية نقص المبادرات التشريعية؟


أعلن رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، عن موعد افتتاح الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2022- 2023، وذلك صباح يوم الجمعة 14 أبريل 2023.

ووجه رئيس مجلس النواب مراسلة إلى النواب البرلمانيين، وذلك. من أجل الحضور يوم الافتتاح في الموعد المحدد.

وعقد مجلس النواب يوم الثلاثاء 7 فبراير الماضي، جلسة عمومية لاختتام الدورة التشريعية الأولى من السنة التشريعية الثانية للولاية الحالية، حيث قدم الطالبي العلمي كلمة حول حصيلة المجلس خلال هذه الدورة، مسجلا أن حصيلةَ ما تمت المصادقة عليه من المبادرات التشريعية لأعضاء المجلس، أي مقترحات القوانين، “ما تزال دونَ طموحِنا المشترك. ونأملُ أن تُسْعِفَنَا المقتضياتُ الجديدةُ التي ضَمَّنَّاها في النظام الداخلي الذي صادقنا عليه في نهاية هذه الدورة، في استدراكِ هذا النقص”.

فيما عرفت الدورة التشريعية الأولى عددا من الانتقادات من قبل فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، حيث اعتبرت أن الحكومة تعاني من “ضعف” في التفاعل مع الأسئلة الموجهة، وتتجاهل المبادرات الرقاية والتشريعية للمعارضة البرلمانية.

وسبق لإدريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي بالمجلس، أن سجل “ضعف” التفاعل الحكومي مع الأسئلة الموجهة للقطاعات الحكومية، وكذا المقترحات التي تتقدم بها المعارضة”، في حين كشف رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية، على مستوى التشريع، أنه لم يتم قبول تعديلات المعارضة على مشروع قانون المالية و نفس الأمر ينطبق على مقترحات القوانين التي بلغت في المجمل أزيد من 157 مقترحا، تجاوبت الحكومة مع ثلاثة منها فقط.

Un commentaire sur “افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم الجمعة المقبل.. هل ستتدارك الأغلبية نقص المبادرات التشريعية؟

  1. 954906 830323Most reliable human being messages, nicely toasts. are already provided gradually during the entire wedding celebration and therefore are anticipated to be very laid back, humorous and as well as new all at once. best man speech 719123

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :