اضراب يشل الحركة بالمؤسسات التعليمية مع بداية رمضان


مشاهدة : 298

اضراب يشل الحركة بالمؤسسات التعليمية مع بداية رمضان

 

قررت اللجنة الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية للمقصيات والمقصيين من خارج السلم، تنظيم إضراب وطني عن العمل يومي الأربعاء والخميس 26 و 27 أبريل المقبل، على أن يتم كذلك تنظيم وقفة أمام وزارة التربية ومسيرة نحو البرلمان في اليوم الأول، ووقفات احتجاجية طيلة اليومين أمام المديريات ولأكاديميات الجهوية.

 

وجاء هذا التصعيد من المحتجين للتنديد بسياسة العبث والاقصاء والخوصصة بقطاع التعليم الذي يعتبر قطاعا حيويا واستراتيجيا، وكذا لاستمرار الوزارة في رفض حل مشاكل الشغيلة التعليمية بنهج سياسة التماطل والتسويف واللامبالاة، والتمادي غير المفهوم في تجاهل المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية وخاصة ملف المقصيات والمقصيين.

 

وقالت اللجنة في بلاغها أنه لا يمكن إصلاح التعليم دون إصلاح الأوضاع المادية والمعنوية والمهنية للشغيلة التعليمية، وفي مقدمتها المقصيات والمقصيين من خارج السلم، معبرة عن استنكارها لأساليب المنع والعنف والتخويف والترهيب التي تنهجها الوزارة ضد الشغيلة التعليمية، وكذا للاقتطاعات غير القانونية من رواتب المضربات والمضربين، حيث طالبت بإرجاعها الى أصحابها، معلنة تشبثها بحق الترقي الى خارج السلم (الدرجة الممتازة) على أرضية اتفاق 26 أبريل 2011 كحق عادل ومشروع.

2 commentaires sur “اضراب يشل الحركة بالمؤسسات التعليمية مع بداية رمضان

  1. 125568 532676Hey I was just seeking at your website in Firefox and the image at the top with the link cant show up appropriately. Just thought I would let you know. 480674

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :