ابن جرير تستضيف أشغال منتدى المدن الذكية في أفريقيا


مشاهدة : 286

ابن جرير تستضيف أشغال منتدى المدن الذكية في أفريقيا

 

« المدينة الذكية بإفريقيا، ناقل التنمية الإقليمية المستدامة » هو موضوع الدورة الأولى لمنتدى المدن الذكية بإفريقيا (ASCF-2024)، الذي سيعقد بمقر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في مدينة ابن جرير في الفترة من 17 إلى 19 أبريل الجاري.

ويتولى تنظيم هذا المنتدى جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية والمدينة الخضراء ابن جرير، بحيث يمثل أرض اختبار وتعلم لمدينة خضراء وذكية سريعة النمو تعمل على الترويج لحرم جامعة محمد السادس المبتكر، وبالنظر إلى هذا باعتباره نموذجا حضريا صاعدا، فهو بالفعل عرض لجيل جديد من المدن الذكية في إفريقيا.

وبناء على ذلك، أطلقت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية منتدى المدن الإفريقية الذكية، كمنصة للتبادل الحي والأبحاث للمدن الإفريقية، حيث يتم تطبيق الحلول الحضرية الذكية التي تركز على الإنسان لمواجهة التحديات الحضرية الحالية وتحقيق مستوطنات وأقاليم بشرية أكثر مرونة واستدامة.

وبالتالي، فإن هذه الطبعة الأولى من المنتدى ستجمع بين كبار الفاعلين المغاربة والأفارقة، بما في ذلك الخبراء والباحثين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات الدولية والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني، من أجل تبادل معارفهم وخبراتهم في مجال الابتكار الإقليمي وتصميم النماذج الحضرية الذكية، وبالتالي تعزيز أداء البنية التحتية للمدن الأفريقية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :