مشاهدة : 1099

 » أوميكرون » يلزم وزارة التعليم العالي بإعتماد الإمتحانات عن بعد

 » أوميكرون » يلزم وزارة التعليم العالي بإعتماد الإمتحانات عن بعد


حسمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في شأن صيغة تنظيم الإمتحانات، حيث توصل رؤساء الجامعة اليوم بمراسلة تدعوهم من   إلى تنظيم الامتحانات عن بعد حتى إشعار آخر، مع تعزيز التدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا  والمتحور الجديد “أوميكرون”.

كما دعت المراسلة المذكورة رؤساء الجامعات إلى إعطاء تعليماتهم لرؤساء المؤسسات التابعة لجامعاتهم من أجل عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد.

وذكرت المراسلة المسؤولين الجامعيين أن المملكة لم تتخط بعد خطر تفشي وباء فيروس كورونا، إضافة إلى التطورات الأخيرة التي عرفتها مؤشرات الحالة الوبائية بالمغرب، بما فيها تسجيل حالات إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لكورونا “أوميکرون”، مما يستدعي المزيد من اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء.

وشددت الوثيقة المذكورة على ضرورة الرفع من مستوى اليقظة في مواجهة فيروس كورونا، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البرتوكول العلاجي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

موضحة أن هذا القرار يأتي حرصا من الوزارة الوصية على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي من طلبة وأساتذة باحثين وأطر إدارية وتقنية.

5 commentaires sur “ » أوميكرون » يلزم وزارة التعليم العالي بإعتماد الإمتحانات عن بعد

  1. 821147 675259Hi, Neat post. Theres a problem along along with your web site in web explorer, could test this IE nonetheless will be the marketplace leader and a excellent portion of individuals will omit your excellent writing because of this dilemma. 399512

  2. 600109 100953Howdy! Do you know if they make any plugins to safeguard against hackers? Im kinda paranoid about losing everything Ive worked hard on. Any recommendations? 919150

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :