مشاهدة : 2,090

أزيد من 3,5 مليون أسرة استفادت من الدعم الاجتماعي المباشر بميزانية تخطت 17 مليار درهم

أزيد من 3,5 مليون أسرة استفادت من الدعم الاجتماعي المباشر بميزانية تخطت 17 مليار درهم


تم تحويل ميزانية قدرها 17,45 مليار درهم لفائدة الأسر المستفيدة من نظام الدعم الاجتماعي المباشر، والابلغ عددها 3,8 مليون أسرة، وذلك وفق الجدولة الزمنية المطلوبة، حسب ما أكده الوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية، فوزي لقجع، خلال جلسة الأسئلة الشفهية ليومه الثلاثاء بمجلس المستشارين.

وأكد فوزي لقجع أن هذا الورش يعتبر ثورة اجتماعية هادئة خطط لها ويوقدها جلالة الملك، مشيرا أن الحكومة نجحت إلى حدود اليوم في تنزيله حسب الأجندة التي حددت له في القانون الإطار.

وقال لقجع إن ديمومة البرنامج هي الأولوية الكبرى داخل البرمجة الخاصة بالميزانية، مؤكدا أن قانون الإطار الذي تم تنزيله قد حدد المبادئ الأساسية لتمويله، أولها إعادة النظر في البرامج الاجتماعية الحالية والتي تفوق 90 برنامج وتكلف مبالغ مالية مهمة، بحيث حث جلالة الملك على مراجعة هذه البرامج وإعادة تجميعها في برنامج هادف يحقق النتائج المرجوة، ثم الضريبة التضامنية وثالثا الإيرادات على المساهمات الابرائية التي تنتظر نتائجها حتى الآن.

وأضاف الوزير المنتدب أن ديمومة البرنامج للسنة الحالية كانت مسطرة في قانون المالية في أفق ايجاد التصور في سنة 2025، وستتمكن المملكة من ضمان التمويل السليم للبرنامج في أحسن الظروف.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :