مشاهدة :

مشاهدة : 2170

آفاق السياحة بإقليم شيشاوة موضوع يوم دراسي بحضور فاعلين ومهنيين في القطاع

آفاق السياحة بإقليم شيشاوة موضوع يوم دراسي بحضور فاعلين ومهنيين في القطاع


نظم المجلس الإقليمي للسياحة بشيشاوة بتنسيق مع عمالة الإقليم وبتعاون مع المجلس الجهوي للسياحة، أمس الأربعاء، يوما دراسيا تحت شعار « الموارد والمؤهلات السياحية بإقليم شيشاوة.. آفاق واعدة ».
وقد أعطى انطلاقة هذا الحدث عامل إقليم شيشاوة، مؤكدا في كلمة له استعداده لمواكبة كل المشاريع المستقبلية المدرة للدخل وللمنفعة على سكان الإقليم.
من جانبه، أعطى ممثل المجلس الجهوي للسياحة، تفاصيل دقيقة بخصوص برنامج المجلس لتطوير القطاع السياحي في الإقليم، والمتمثل في إعداد عدة مدارات وخريطة للإقليم بتنسيق مع المجلس الإقليمي للسياحة.
عقب ذلك، قدم نائب المجلس الإقليمي للسياحة نبدة تاريخية وجغرافية حول الإقليم، وكذا التنوع الثقافي والاثني، المادي والامادي للمنطقة، وأعطى للحضور فكرة حول جميع المدارات السياحية المجهزة للاستغلال، التي من ضمنها مجاط واسيف المال وانبدور وامي ندونيت ومتوكة واباينو وامينتانوت وتمليلت وتاولوكولت.
وفي السياق ذاته، قدم المدير الجهوي للسياحة خريطة طريق لتطوير السياحة القروية والتي لخصها في خمسة محاور، ترتبط أساسا بالإيواء والمدارات والمسارات والتنشيط والترويج والتسويق والإجراءات المواكبة، بناء على ما هو قانوني وتقني.
وبصفتها فاعلا أساسيا في هذا الورش، أكدت الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين لجهة مراكش اسفي، انخراطها الكلي والامشروط لمواكبة العنصر البشري الذي يمثل فيه المرشد السياحي الركيزة الأساسية، كما اقترحت خلق مدارات يومية، تكون فيها خدمة مبيت لليلة والجولات السياحية مع إمكانية الانفتاح على عمالة تارودانت لتنويع المنتوج.
وقد دعت الجمعية إلى عقد لقاء مع رئيس المجلس الاقليمي للسياحة بحضور المرشدين السياحيين بالجهة من أجل تقديم مفصل للمنتوج المقترح.

4 commentaires sur “آفاق السياحة بإقليم شيشاوة موضوع يوم دراسي بحضور فاعلين ومهنيين في القطاع

  1. 722243 192110Right humans speeches must seat as effectively as memorialize around the groom and bride. Beginer sound system about rowdy locations really should always not forget currently the glowing leadership of a speaking, which is ones boat. best man speeches brother 501660

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :