وأخيرا..الماء يصل الى دوار أكني بمركز مولاي براهيم بعد سنوات من الحرمان

وأخيرا..الماء يصل الى دوار أكني بمركز مولاي براهيم بعد سنوات من الحرمان

 

انتهت مؤخرا أشغال مد قنوات الماء الصالح للشرب في اتجاه دوار “اكني” الكائن بمركز جماعة مولاي براهيم بالحوز، بالإضافة الى خزان مائي، قصد تزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية التي حرمت منها لسنوات.

وكانت السلطات المختصة تزود الساكنة المحرومة بالماء الصالح للشرب  في السنوات الماضية، من خلال صهاريج متنقلة، بعدما وجدت صعوبة في إيصال الماء عبر قنوات الى الدوار المذكور لأسباب تقنية.

غير أن تدخل السلطات الإقليمية بشراكة مع المجلس الجماعي لمولاي براهيم والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، انتهى الى اعداد دراسة تنقية لتشخيص الأسباب الكامنة وراء عدم استفادة المواطنين من الماء الصالح للشرب كباقي سكان مركز الجماعة.

وكشفت الدراسة التقنية أنه يتوجب على المسؤولين انجاز خزان مائي ومد قنوات مائية اضافية تخص الدوار المذكور وربط المنازل بشبكة الماء.

وساهم في هذا المشروع  الحيوي، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وسيمكن السكان من الاستفادة من المادة الحيوية بعد سنوات من الحرمان، وهو ما يفسره وضع طلبات لدى المجلس الجماعي لمولاي براهيم للحصول على رخص الربط بالماء الشروب.

ولقي تدخل المجلس الجماعي من أجل الترافع عن ملتمس الساكنة المتضررة، اٍشادة كبيرة من قبل المواطنين في دوار “أكني،” وهو ما يفسره توجيه رسالة شكر الى المسؤولين من قبل فعاليات من ذات المنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *