متضررون من الزلزال يضعون شكايات عند عامل اٍقليم الحوز


مشاهدة : 263

متضررون من الزلزال يضعون شكايات عند عامل اٍقليم الحوز

تواصل السلطات الإقليمية بعمالة اٍقليم الحوز، استقبال شكايات المواطنين المتضررين من الزلزال، واٍحالتها على المصالح المختصة قصد دراستها.

ويتعلق موضوع هذه الشكايات بطلب تدخل السلطات الإقليمية من أجل دعم المتضررين، كونهم خارج دائرة المستفيدين من المساعدة المالية الاستعجالية.

وتعمل المصالح التقنية والإدارية بعمالة اٍقليم الحوز والسلطات المحلية واللجن التقنية على دراسة الشكايات الواردة عليها، وذلك من أجل تحديد ما ان كان أصحابها يستحقون الحصول على الدعم من دونه.

وأكد عدد من المواطنين في تصريحات مختلفة لمراكش الإخبارية، بأن حالات في عدد من الدواوير القروية، تستحق هذا الدعم، كون منازلهم قد تعرضت لأضرار مادية جسيمة تستحق التدخل العاجل. كما أن بعض الحالات الأخرى التمست من خلال نفس الشكايات من عامل اٍقليم الحوز التدخل الفوري، اٍذ لم تستسغها ملاحظات لجن تقنية سبق لها ان عاينت بيوتهم المتضررة، والتي أكدت في تقاريرها « سلامة هذه البيوت وقابلة للسكن.  »

وأوضحت مصادرنا، أن مصالح السلطات الإقليمية والمحلية ومختلف المكاتب التقنية المعتمدة والشريكة، تنكب على دراسة جميع شكايات المواطنين، وبحث إيجاد حلول فوري قصد التدخل الأنجع، مشيرة اٍلى أن تعليمات إقليمية صادرة عن رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز، توصي بأهمية إيلاء شكايات المواطنين أهمية قصوى والاجابة عنها.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :