مشاهدة : 2,116

فدرالية النقل السياحي تجمع مهنيي القطاع في لقاء وطني بمراكش للتعريف ببرنامج « غو سياحة »

فدرالية النقل السياحي تجمع مهنيي القطاع في لقاء وطني بمراكش للتعريف ببرنامج « غو سياحة »


 

نظمت الفدرالية الوطنية للنقل السياحي، بحر الأسبوع الجاري، لقاء تواصليا وطنيا مع مهنيي القطاع حول برنامج « غو سياحة »، بشراكة مع مغرب المقاولات الصغرى والمتوسطة وبحضور وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ووزارة النقل واللوجستيك.

وعرف اللقاء نقاشا جديا ومعمقا من مهنيي القطاع للبرنامج الحكومي المذكور، مستحضرين نقاط قوته وبعض الملاحظات على مضامينه ومقترحات تجويده وتطويره، وسط تفاعل إيجابي من طرف ممثلي الوزارتين وكذا مصالحهما الجهوية بجهة مراكش آسفي، كما قدم أطر Maroc PME شروحات مستفيضة لعناصر البرنامج وتفاعلوا مع مختلف تساؤلات أرباب ومسيري مقاولات النقل السياحي.

وقد ثمنت الفدرالية في بلاغ لها، التفاعل الإيجابي للمكتب الدراسات Performance Market Consulting والذي تكلل بتوقيع اتفاقية شراكة سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا، كما أكدت انخراطها الدائم والإيجابي في جميع المبادرات والبرامج التي تهدف إلى النهوض بالقطاع ودعمه وتجويده وتطويره.

ودعت الفدرالية وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني إلى فتح الباب من أجل تطوير برنامج Go Siyaha وتجويده، من خلال استقبال ملاحظات مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع النقل السياحي، والأخذ بعين الاعتبار الأساسية منها والمستعجلة، بما في ذلك فتح الباب أمام قطاع النقل السياحي، ضمن محور « دعم النمو الأخضر »، للاستفادة من الدعم بنسبة محترمة من القيمة الإجمالية لاقتناء المركبات بمحركات هجينة باعتبارها صديقة للبيئة، والاستفادة بنسبة أكبر مقابل اقتناء المركبات الكهربائية والتي مازلت لم تلق الانتشار اللازم في السوق المغربية بالرغم من الإمكانات التي ستفتتحها على السوق السياحية خصوصا من الدول التي أصبح فيها تحدي الحد من الانبعاثات الغازية ثقافة جماعية.

وطالبت أيضا بتخصيص محور خاص في برنامج Go Siayah لدعم كل ما يتعلق بتطوير وتجويد خدمات النقل السياحي، مثل تجديد الأسطول وتهيئة المركبات القطاع، وكل ما له علاقة بالجودة في الخدمات المقدمة للزبون، أو ما يعزز راحة السائق ويحفظ السلامة الطرقية، وكذا تخصيص محور خاص لدعم التكوين والتأهيل لفائدة مهنيي القطاع.

وكذلك مصاحبة برامج الدعم وخارطة الطريق الاستراتيجية والخطط الحكومية بمزيد من التشريعات والقرارات الجريئة والحازمة للضرب بيد من حديد على القطاع غير المهيكل والنقل السري والمتطاولين على القانون والمتلاعبين بسلامة الركاب وكل من تسول له نفسه استهداف قطاع النقل السياحي بإقصاء أو بسوء.

Un commentaire sur “فدرالية النقل السياحي تجمع مهنيي القطاع في لقاء وطني بمراكش للتعريف ببرنامج « غو سياحة »

  1. Attractive section of content I just stumbled upon your blog and in accession capital to assert that I get actually enjoyed account your blog posts Anyway I will be subscribing to your augment and even I achievement you access consistently fast

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :