مشاهدة : 2,047

بعد اجتماع مع الزعيم..وزير الصحة يعطي تعليماته لتحسين الوضع الصحي بالرحامنة

بعد اجتماع مع الزعيم..وزير الصحة يعطي تعليماته لتحسين الوضع الصحي بالرحامنة


 

عقد النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم أمس الإثنين 13 مايو 2024، جلسة عمل مع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، لمناقشة تعزيز البنية التحتية والموارد البشرية للمستشفى الإقليمي بالرحامنة وتعزيز العرض الصحي بالجماعات التابعة للإقليم.

وأكد النائب البرلماني الحاجة الماسة لتعزيز الخدمات الصحية بالمنطقة، نظرًا للتحديات الكبيرة التي تواجه الإقليم فيما يتعلق بنقص الموارد البشرية والتجهيزات الطبية، والتي تؤثر سلبًا على جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وفي هذا السياق، تم التأكيد على ضرورة توفير الدعم اللازم لتعزيز الكوادر الطبية والتقنية بالمستشفى الإقليمي، وتحسين البنية التحتية والخدمات الطبية بالجماعات القروية، من أجل ضمان توفير رعاية صحية شاملة وفعالة.

كما تم التأكيد على ضرورة التسريع في إخراج المستشفى الإقليمي الجديد لحيز الوجود، وقد أبدى السيد الوزير استعداده لتجاوب مع بعض المطالب المستعجلة، مثل توفير طبيب الانعاش.

وفي سياق متصل، أعلن الوزير عن توجيه تعليماته للسيد المندوب الجهوي لدعم الخصاص المسجل في الموارد البشرية بالإقليم، كما أكد أن الإقليم سيستفيد من بعض المناصب المالية الخاصة بتوظيف الأطباء في الأسابيع المقبلة.

وفيما يتعلق بإشكالية الموارد البشرية، أشار الوزير إلى أنها ستتم حلها من خلال اعتماد مقاربة جديدة لتحفيز أطباء القطاع العمومي، في إطار البرنامج الطبي الجهوي، بإعتماد أجر قار وأجر متحرك لرفع قيمة التعويضات التي يحصل عليها الأطباء بناءً على حجم المجهود الذي يبذلونه.

وتعتبر هذه الخطوات جزءًا من الجهود الرامية لتعزيز الرعاية الصحية وتحسين خدماتها في الإقليم، وتعكس التزام الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين في مجال الصحة.
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش

6 commentaires sur “بعد اجتماع مع الزعيم..وزير الصحة يعطي تعليماته لتحسين الوضع الصحي بالرحامنة

  1. You really make it seem really easy along with your presentation however I to find
    this matter to be actually something which I think I would never understand.
    It sort of feels too complicated and very extensive for me.
    I’m taking a look ahead to your next submit, I will try to get the hang of it!
    Lista escape roomów

  2. This is a very good tip especially to those new to the blogosphere. Brief but very precise information… Many thanks for sharing this one. A must read post!

  3. Right here is the perfect blog for anyone who hopes to understand this topic. You know a whole lot its almost hard to argue with you (not that I really will need to…HaHa). You certainly put a fresh spin on a subject that has been written about for years. Wonderful stuff, just great.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :