التلقيح ضد كورونا يستنفر سلطات الحوز

 

 

عملت السلطات الاقليمية ياقليم الحوز، على توجيه تعليماتها للسلطات المحلية في جميع مناطق الإقليم، بعد التنسيق مع السلطات الصحية، للوقوف على ترتيبات بدء عملية التلقيح ضد كورونا المستجد “كوفيد-19.”

وأكدت جهات مسؤولة رفضت الكشف عن هويتها، بأن السلطات الصحية، كانت قد عملت على تجهيز 85 مركزا لاحتضان عملية التلقيح، وتزويده بالمعدات الضرورية وبعض الأدوية، فيما تواصل الاستعداد الكامل لإنجاح هذه العملية التي يرتقب اعطاء انطلاقتها في العالم القروي، بعد كبريات المدن المغربية.

وأوضحت مصادرنا، أن الطاقم الذي سيشرف على تلقيح المواطنين و المواطنات في ظروف جيدة، يضم 176 ممرضا، فيما ستكون الأطر الطبية التي سيتم توزيعها على جميع المراكز المحتضنة لهذه العملية، رهن اشارة المواطنين المعنيين بالتلقيح، قصد تأمين انجاح العملية في ظروف صحية، ولدرء أي خطر صحي قد يظهر أثناء التلقيح.

وبمركز اٍقليم الحوز، عملية السلطات الصحية على تجهيز مكتب حفظ الصحة بمدينة تحناوت، من أجل استقبال المواطنين المنتمين لنفس المدينة، وقامت صباح اليوم الاثنين ببدء عملية تأهيل وصيانة الفضاء الذي سيحتضن هذه العملية في ظروف جيدة.

وتواصل المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بالحوز، عقد اجتماعات مكثفة، للوقوف على نسبة تقدم الاستعدادات، وتنزيل استراتيجية الوزارة الرامية الى انجاح عملية التلقيح.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *