مشاهدة : 1,150

الاستيلاء على منشأة عمومية بإقليم اليوسفية وتخريبها وبيع معداتها

الاستيلاء على منشأة عمومية بإقليم اليوسفية وتخريبها وبيع معداتها


 

تقدمت جمعية التواصل للتنمية والمحافظة على البيئة بجماعة سيدي شيكر بإقليم اليوسفية، بشكاية ضد بعض الأشخاص الذين استولوا على بئر عمومي وخزان مائي بمعداته المتمثلة في مضخة مائية وأنابيب بلاستيكية، دون موجب قانوني، لأزيد من 20 سنة من الاستغلال في الفلاحة الموسمية وأشجار الزيتون والخضراوات.

ووفقا للشكاية فإن هؤلاء الأشخاص يفرضون إتاوات على الساكنة (10 دراهم للطن الواحد من الماء)، مع العلم أن هذا البئر أنشئ لتزويد سكان دوار الهناوات ودوار البيحات بالماء الصالح للشرب، كما أنهم حاولوا إنشاء صهريج لجمع المياه على الرغم من الوضعية الراهنة التي تتسم بندرة المياه بسبب الجفاف.

وتضيف الشكاية أن هؤلاء الأشخاص لجؤوا إلى تهديد أعضاء الجمعية من أجل ثنيهم عن استرجاع ما استولوا عليه، وهو ما يستلزم تدخلا عاجلا من طرف الجهات المختصة من أجل وضع حد لهذه التجاوزات وتعويض الساكنة عن الأضرار طيلة المدة الفارطة.

Un commentaire sur “الاستيلاء على منشأة عمومية بإقليم اليوسفية وتخريبها وبيع معداتها

  1. Its like you read my mind You appear to know so much about this like you wrote the book in it or something I think that you can do with a few pics to drive the message home a little bit but other than that this is fantastic blog A great read Ill certainly be back

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :