مشاهدة : 2,143

الاستيلاء على منشأة عمومية بإقليم اليوسفية وتخريبها وبيع معداتها

الاستيلاء على منشأة عمومية بإقليم اليوسفية وتخريبها وبيع معداتها


 

تقدمت جمعية التواصل للتنمية والمحافظة على البيئة بجماعة سيدي شيكر بإقليم اليوسفية، بشكاية ضد بعض الأشخاص الذين استولوا على بئر عمومي وخزان مائي بمعداته المتمثلة في مضخة مائية وأنابيب بلاستيكية، دون موجب قانوني، لأزيد من 20 سنة من الاستغلال في الفلاحة الموسمية وأشجار الزيتون والخضراوات.

ووفقا للشكاية فإن هؤلاء الأشخاص يفرضون إتاوات على الساكنة (10 دراهم للطن الواحد من الماء)، مع العلم أن هذا البئر أنشئ لتزويد سكان دوار الهناوات ودوار البيحات بالماء الصالح للشرب، كما أنهم حاولوا إنشاء صهريج لجمع المياه على الرغم من الوضعية الراهنة التي تتسم بندرة المياه بسبب الجفاف.

وتضيف الشكاية أن هؤلاء الأشخاص لجؤوا إلى تهديد أعضاء الجمعية من أجل ثنيهم عن استرجاع ما استولوا عليه، وهو ما يستلزم تدخلا عاجلا من طرف الجهات المختصة من أجل وضع حد لهذه التجاوزات وتعويض الساكنة عن الأضرار طيلة المدة الفارطة.

8 commentaires sur “الاستيلاء على منشأة عمومية بإقليم اليوسفية وتخريبها وبيع معداتها

  1. Its like you read my mind You appear to know so much about this like you wrote the book in it or something I think that you can do with a few pics to drive the message home a little bit but other than that this is fantastic blog A great read Ill certainly be back

  2. You actually make it seem really easy together with your presentation however I in finding this topic to
    be actually something which I believe I might by no means understand.
    It seems too complex and very extensive for me. I am
    having a look ahead for your subsequent put up, I will try to
    get the grasp of it! Escape room

  3. After I originally left a comment I appear to have clicked the -Notify me when new comments are added- checkbox and from now on every time a comment is added I get 4 emails with the same comment. Is there an easy method you can remove me from that service? Many thanks.

  4. I blog frequently and I genuinely thank you for your content. Your article has really peaked my interest. I’m going to bookmark your website and keep checking for new details about once a week. I subscribed to your Feed too.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :